leftlogo

211% نمواً في أرباح راية القابضة للاستثمارات المالية بالربع الأول من 2023

A A A
راية
راية

ارتفعت الأرباح المجمعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية بأكثر من 211% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 168 مليون جنيه، فيما ارتفعت الإيرادات 46% إلى 6.5 مليار جنيه.

وصرحت الشركة أن الزيادة الفصلية في الأرباح والإيرادات جاءت الأعلى في تاريخ الشركة رغم الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة.

وقالت سي إن بي سي، أن راية عززت النمو الكبير لأرباحها خلال الربع الأول إلى الأثر الإيجابي لانخفاض سعر الصرف للجنيه على هوامش الربح لشركتي راية لمراكز الاتصالات وراية فودز إضافة إلى تعزيز الحصة السوقية للشركة.

 

تتميز شركة راية لتجارة الأغذية، وهي شركة تابعة لشركة راية القابضة، بما تقوم بإنتاجه من منتجات غذائية محلية عالية الجودة وتوزيعها باحترافية محليًا ودوليًا بما يضمن لها تواجد إقليمي واسع. هذا ويتضمن ملف أعمال شركة راية لتجارة الأغذية ما تقوم بإنتاجه من منتجات غذائية مختلفة ومتنوعة، وما تقوم بتوزيعه من منتجات غذائية رائدة في السوق المصري، فضلًا عن المنتجات الغذائية التي تقوم بتصديرها إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.


هذا وتستند شركة راية لتجارة الأغذية إلى العديد من الخبرات الدولية التي أرست قواعدها ودعمتها بالسوق المصري، وذلك عن طريق عقدها للعديد من الشراكات الاستراتيجية مع رواد مصنعي الأغذية في أوروبا، حيث قامت راية بالاستحواذ على حصة قدرها 20% من أسهم مصنع "ماكارونى بولسكى" في بولندا بقيمة إجمالية قدرها 2.9 مليون دولار لتصبح بذلك شريكا حصريا لها يسعى لاختراق أسواق جديدة بفضل الاعتماد على شبكة التوزيع والخبرات الكبيرة لديها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022