leftlogo

وزير التموين: الدولة تدعم رغيف الخبز بمبلغ قدره 90 مليار جنيه سنويًا

A A A
وزير التموين
وزير التموين
وفقًا لتصريحات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تم الإعلان عن دعم الدولة لرغيف الخبز بمبلغ قدره 90 مليار جنيه سنويًا، وذلك يتم إدارة هذا الرقم والحفاظ عليه بهدف توجيهه للمواطنين على شكل رغيف خبز عالي الجود.

وأكد الوزير على ضرورة إصدار إنذارات متتالية للمخابز التي لا تلتزم بإنتاج رغيف الخبز المدعم، وفي حال عدم الالتزام بتلك الإنذارات، سيتم سحب الترخيص منها، وأضاف أن نظام صرف السلع التموينية لبدل التموين وفروع مشروع جميعتي سيكون بالصنف، وهذا النظام قد تم تطبيقه في عدد من المحافظات ويتم تدريجياً تنفيذه في بقية المحافظات.

وأشار إلى أن النظام الجديد سيساهم في تحسين آلية صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقات الدعم، وسيمكنهم من معرفة رصيدهم في المخازن، كما أكد أن نظام صرف الاستعواضات للمنافذ سيكون إلكترونيًا.

وأشاد الوزير بالاتحاد العام للغرف التجارية وأعضائه، وكذلك باتحاد الصناعات المصرية، لالتزامهم بالاتفاق على عرض السلع في المبادرة بسعر التكلفة دون هامش ربح، وتشمل المبادرة مجموعة من السلع الأساسية مثل الفول والعدس والأرز والسكر والزيت والمكرونة والألبان والأجبان، ويتم إنتاج هذه السلع وتوريدها من قبل شركات القطاع الخاص وعرضها في السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية ومختلف المنافذ بمختلف المحافظات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022