leftlogo

«واي كول» للتكنولوجيا الزراعية تخطط لجمع 250 مليون دولار لتطوير خدماتها

A A A
received_824663291997630
شركة واي كول
كشفت شركة واي كول إحدى أكبر الشركات الهندية وأسرعها نمواً في مجال التكنولوجيا الزراعية وخدمات تطوير وتوزيع الأغذية، ومقرها دبي، عزمها جمع تمويل بقيمة 250 مليون دولار على مدار الـ 12 شهراً المقبلة، لتوفير محفظة متكاملة من الخدمات وتنفيذ عمليات استحواذ استراتيجية على شركات ناشئة في دولة الإمارات وحول العالم، كما أعلنت عن افتتاح مقرها الإقليمي في مركز دبي للسلع المتعددة رسمياً، لخدمة أسواق الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط ككل.

خطة طموحة


قال كارثيك جايارامان، المؤسس المشارك والعضو المنتدب لشركة واي كول، إن الشركة لديها خطة طموحة لجمع تمويل بقيمة 250 مليون دولار من مستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف أنحاء العالم، بهدف بناء محفظة متكاملة من خدمات توزيع وتوريد الأغذية، وكذلك الاستحواذ على شركات تكنولوجية ناشئة متخصصة في مجالات متنوعة من بينها تكنولوجيا الزراعة المائية وتقنيات التخزين وتمديد فترة صلاحية المنتجات الغذائية وتقنيات سلاسل التوريد وغيرها. 

المقر الإقليمي

وأضاف، أن الإطلاق الرسمي للمقر الإقليمي الجديد في دبي علامة فارقة نستهدف من خلالها تأسيس سلسلة توريد آمنة للأغذية إلى الإمارات من الهند، بما يتيح لنا معالجة كافة جوانب الأمن الغذائي للدولة، متوقعا أن يرتفع حجم الطلب على المنتجات الغذائية بشكل ملحوظ في ظل تدفق أعداد كبيرة من السياح إلى الدولة.

شركة واي كول


واي كول هي شركة التجارة الزراعية الأضخم والأسرع نمواً في الهند، وتتركز على عمليات تطوير وتوزيع الأغذية، تقوم الشركة بتسخير التكنولوجيا المبتكرة لتشغيل سلسلة إمداد معقدة على نطاق واسع تمتد من المزرعة إلى السوق.
 ومن خلال برنامج إشراك المزارع الخاص بها، تعمل "واي كول" مع أكثر من 85000 مزارع.
وتدير الشركة كميات ضخمة من المنتجات عبر قنوات وفئات متعددة كالمنتجات الطازجة، والأغذية الأساسية، والألبان، وتخدم ما يزيد على 100 ألف عميل في قطاعي التجارة والخدمات الغذائية.
بدأت الشركة في زراعة المحاصيل في الهند حيث قامت بالفعل بتحديد 21 مجمع زراعي لزراعة منتجات متنوعة تشهد طلباً كبيراً من قبل دولة الإمارات. وتتميز هذه المجمعات الزراعية بقربها من الموانئ في الهند، بما يسهم في تعزيز الطلب على منتجات الشركة من خلال قنوات التوزيع المباشر لديها أو التوزيع عن طريق الشركاء.
وكانت "واي كول" قد طرحت بالفعل منتجاتها التي تتنوع ما بين الحبوب والعدس والمنتجات الجاهزة للأكل في أكثر من 350 متجراً عبر الإمارات، حيث تأتي كافة هذه المنتجات من سلسلة التوريد التابعة لها في الهند. كما أطلقت العديد من المنتجات الطازجة التي تقوم ببيعها إلى تجار التجزئة بالدولة عن طريق الموزعين. وتؤمن الشركة بضرورة لعب دور فاعل في توفير سلسلة توريد آمنة للأغذية إلى الإمارات، خاصة وأن هنالك العديد من السلع التي يتم نقلها الى الإمارات من الهند بصورة منتظمة.
الاستثمار والتخزين
وأشار "جايارامان"، إلى أن الشركة تتطلع إلى الاستثمار في زراعة المحاصيل وعمليات التخزين والخدمات الإدارية في الهند لتأمين توريد تلك المحاصيل إلى الإمارات، وبالتالي فإن السبب الرئيس من وراء تأسيس مقر إقليمي لنا في دبي يتمثل في خلق طلب مستقر وثابت على تلك المنتجات، إذ إن استقرار الطلب يتيح لنا إمكانية التخطيط لسلسلة التوريد بشكل أفضل".
وجدير بالذكر أن حلول "واي كول" تشتمل أيضاً على الأتمتة وانترنت الأشياء والروبوتات والذكاء الاصطناعي، إلى جانب مجموعة واسعة من التطبيقات النموذجية لتحقيق التكامل في اقتصاد الغذاء، بما يمكّن أصحاب المصلحة كالمزارعين والموزعين وشركات نقل الأغذية وملاك الفنادق والمؤسسات وشركات السلع الغذائية سريعة التصريف وشركات معالجة الأغذية وتجار التجزئة، من زيادة الكفاءة عبر ضمان تدفق سلس للمعلومات والأموال والمواد.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022