leftlogo

مقاهي «Costa Coffee» بلا انبعاثات كربونية في 2040

A A A
RAF-4e53d017e7b68134046c13110c2bd591
تعد «Costa Coffee» ثاني أكبر سلسلة للمقاهي في العالم

تعهدت شركة «Costa Coffee»، أكبر سلسلة مقاهي في المملكة المتحدة، بالوصول إلى «انبعاثات صفرية» من الكربون في جميع فروعها بحلول عام 2040 وذلك من خلال تعزيز العمل مع شركائها في سلاسل التوريد لمعالجة «انبعاثات النطاق 3»، وذلك ضمن استراتجية للحفاظ على البيئة والحد من تأثيرات تغير المناخ.

 

انبعاثات الكربون

costa


شركة «Costa Coffee»، تتعهد بخفض انبعاثات الكربون إلى النصف

 

وتندرج تصنيفات انبعاثات الكربون للشركات ضمن 3 نطاقات، هي الانبعاثات المباشرة (1)، وتغطي العمليات الصناعية والمركبات المملوكة للشركة.

 

ويمثل النطاق (2) الانبعاثات الناتجة عن الكهرباء أو الحرارة، فيما تشير انبعاثات النطاق (3) إلى الانبعاثات الناتجة عن السلع أو الخدمات الموجودة في سلاسل التوريد أو الصادرة عن استخدام المنتجات التي تنتجها الشركة وتتخلص منها.

وتعهدت شركة «Costa Coffee»، ثاني أكبر سلسلة مقاهي في العالم، بخفض انبعاثات الكربون إلى النصف لكل فنجان من القهوة بحلول عام 2030.

 

وتمثل انبعاثات النطاقين (1) و(2) الناتجة عن عمليات التنصيع في شركة «Costa Coffee» نحو 5% من إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة، فيما تأتي نسبة 95% المتبقية من انبعاثات النطاق (3) في سلاسل توريد عملاق إنتاج القهوة البريطاني.

 

ووفقـًا لموقع «The Grocer» البريطاني، فإن شركة «Costa Coffee» قالت إنها تعمل عن كثب مع مورديها وشركائها لمعالجة الانبعاثات المرتبطة بسلاسل التوريد، والتي تقع خارج السيطرة المباشرة للشركة.

 

الطاقة المتجددة

KP2M74W4DFDOLGDLEBLIHRKUEY تعمل «Costa Coffee»، على تشغيل جميع فروعها بالطاقة المتجددة

 

وتتعاون شركة «Costa Coffee» مع موردي المكونات الرئيسية مثل القهوة والحليب، لتحسين ممارسات الزراعة، وكذلك مع شركات الخدمات اللوجستية لإيجاد بدائل وقود منخفض الكربون.

 

من جانبه قال ديب كالدو، مدير العلامة التجارية وقطاع الاستدامة في شركة «Costa Coffee»، تعليقـًا على تعهد عملاق القهوة: «فخورون بالتقدم الذي أحرزناه على مر السنين  في مجال الاستدامة».

 

وأضاف: «نحن نعلم أن تقليل انبعاثاتنا بمقدار النصف لكل فنجان من القهوة والوصول في النهاية إلى صفر انبعاثات سيتطلب الكثير من الجهد منا جميعًا في Costa Coffee إلى جانب شركائنا وموردينا ومستهلكينا».

 

shutterstock_458272210

 تملك كوستا سلسلة مقاهي في مصر

 

وتعمل شركة «Costa Coffee»، حاليـًا، على تحويل جميع فروعها في المملكة المتحدة لاستخدام الكهرباء المتجددة بنسبة 100٪، وذلك للحفاظ على البئية.

 

يشار إلى أن شركة «Costa Coffee»، تمتلك أكثر من 3400 فرعـًا في أكثر من 30 دولة بجميع أنحاء العالم، من بينها عدة مقاهي في مصر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022