leftlogo

مغشوش ومقلد.. هيئة الدواء تسحب مضاد حيوي شهير من الصيدليات

A A A
6037f1d
مغشوش ومقلد.. هيئة الدواء تسحب مضاد حيوي شهير من الصيدليات

 أصدرت هيئة الدواء المصرية قرارًا بسحب تشغيلة كاملة من مضاد حيوي شهير يُستخدم في علاج التهابات الجهاز التنفسي السفلي، وذلك بعد ثبوت غشّه وتقليده.

وقالت هيئة الدواء، في منشور رقم 33 لسنة 2024، نُشر عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إن المستحضر يحمل اسم «YOSERFLOXIN 100MG/ML» (يوسر فلوكسين) للتشغيلة رقم: 2304012، ومن إنتاج شركة BADR.



رقم التشغيلة المُسحوبة: 216402.
سبب السحب: وجود اختلافات جوهرية في المواصفات بين العبوات الأصلية والمقلدة، من حيث الكرتون الخارجي والوجه الجانبي للعبوة والنشرة الداخلية.
التأثيرات الجانبية المحتملة: لم تُحدد هيئة الدواء التأثيرات الجانبية المحتملة لتناول هذا الدواء المُغشوش، ولكنها قد تُسبب مخاطر صحية جسيمة للمرضى.


نصائح للمرضى:



التحقق من سلامة الدواء قبل تناوله: تأكد من مطابقة شكل العبوة وعلاماتها التجارية للمنتج الأصلي و من وجود رقم التشغيلة مُطابقًا لما هو مُعلن عنه من قبل الشركة المُصنّعة.

استشارة الطبيب أو الصيدلي: إذا كنتِ تشكّين في سلامة الدواء الذي بحوزتكِ، فاستشيري طبيبكِ أو الصيدلي للحصول على المشورة الطبية المُناسبة.

الإبلاغ عن أي مخالفات: إذا لاحظتِ أي مخالفات تتعلق بجودة أو سلامة الأدوية، فيمكنكِ الإبلاغ عنها لهيئة الدواء المصرية من خلال موقعها الإلكتروني أو هاتفها الساخن.

من المهم التأكيد على ضرورة شراء الأدوية من مصادر موثوقة والتحقق من سلامتها قبل تناولها حفاظًا على صحتكِ.

وطالبت هيئة الدواء بضرورة الرجوع إليها عن طريق الاتصال بالخط الساخن 15301 أو من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالهيئة في حالة الشك في المستحضر الصيدلى.

ما هي استخدامات دواء يوسر فلوكسين ؟




وينتمي دواء «Yoserfloxin» إلى فئة المضادات الحيوية واسعة المجال المستخدمة لعلاج العدوى البكتيرية التنفسية والمعوية والقضاء على الميكوبلازما.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022