leftlogo

ما هي مراكز الغذاء الخضراء التي أطلقتها وزارة التموين؟

A A A
مراكز الغذاء الأخضر
مراكز الغذاء الأخضر
قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الإثنين بإطلاق مشروع مراكز الغذاء الخضراء لأول مرة في مصر بمدينة الإسماعيلية، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية AFD بحضور كليمانس فيدال دي لا بلاش، مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، وصرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن زيادة سلاسل الإمداد والمنافذ السلعية، يجري إطلاق مشروع مراكز الغذاء الخضراء لأول مرة في مصر بمحافظة الاسماعيلية.

 ما هي مراكز الغذاء الأخضر التي أطلقتها وزارة التموين اليوم؟

تمثل مراكز الغذاء الخضراء مفهومًا حديثًا في قطاع الزراعة والتجارة الغذائية، وإنها مجموعة من الأسواق والمراكز اللوجستية والبيعية التي تهدف إلى تعزيز تجارة الخضروات والفواكه وتوفير بنية تحتية متكاملة لتخزين وتعبئة وتوزيع المنتجات الغذائية.

تشتمل مراكز الغذاء الخضراء على أسواق للخضروات والفواكه، حيث يتم عرض وبيع المنتجات الطازجة، وتتوفر أيضًا ثلاجات للحفاظ على الطازجة ومستودعات للتبريد والتجميد، وتضم أيضًا مناطق لوجستية تستخدم لعمليات الفرز والتعبئة والتغليف.

 تحتوي مراكز الغذاء الخضراء على مراكز عرض للمنتجات المكملة للنشاط الغذائي، حيث يتم عرض المنتجات المصاحبة للخضروات والفواكه، وتتوفر أيضًا مبان إدارية وخدمية لتسهيل إدارة المراكز.

تعتمد مراكز الغذاء الخضراء على التقنيات التكنولوجية الحديثة في تشغيلها وإدارتها، فهي تستخدم الطاقة النظيفة في الإضاءة وتشغيل المعدات والماكينات، كما تهتم هذه المراكز بالاستدامة البيئية، حيث يتم تدوير المخلفات بطرق بيئية وآمنة.

تلعب مراكز الغذاء الخضراء دورًا هامًا في زيادة سلاسل الإمداد والمنافذ السلعية، مما يساهم في توفير السلع الغذائية للمستهلكين، كما تساهم في تقليل الفاقد والهدر من السلع، مما يعزز الاستدامة البيئية ويحقق الاقتصاد في استخدام الموارد.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022