leftlogo

"كنز طبيعي بـ 1200 دولار للكيلو"..التين الشوكي فوائد لا حصر لها.

A A A
2438209_0
التين الشوكي
كشف الدكتور خالد العجمي، أستاذ الفاكهة الاستوائية والتين الشوكي بمعهد بحوث البساتين، النقاب عن فوائد صحية مذهلة لفاكهة التين الشوكي، مشيرًا إلى أنها "كنز طبيعي" يمتلك خصائص علاجية وقائية لا حصر لها.

وأوضح العجمي، في تصريحات خاصة خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن تناول التين الشوكي بانتظام يُساهم بشكل فعال في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يُقلّل من خطر الإصابة بالجلطات.

و أضاف أن بذور التين الشوكي تتمتع بخصائص فريدة تقوي جدار المعدة، وتُحسّن من عملية الهضم، ممّا يجعلها علاجًا مثاليًا لمشاكل الجهاز الهضمي واضطراباته.

و أكّد أستاذ الفاكهة الاستوائية والتين الشوكي أن هذه الفاكهة الغنية بالألياف الغذائية، والتي تُعدّ من أكثر الفواكه المحببة للمصريين، تلعب دورًا هامًا في تنظيم مستويات السكر في الدم، ممّا يُساهم في الوقاية من مرض السكري أو التحكم فيه لدى مرضى السكري.

و أشار العجمي إلى أنّ فوائد التين الشوكي لا تتوقف عند هذا الحد، بل تمتد لتشمل تعزيز صحة القلب والشرايين، وتقوية المناعة، وتحسين صحة العظام والأسنان، والوقاية من السرطان، ومساعدة من يعانون من السمنة على خسارة الوزن الزائد.

و لفت العجمي الانتباه إلى أنّ ثمرة التين الشوكي لها استخدامات متعددة، حيث يتمّ استخلاص زيت بذورها الثمين، والذي يُباع بسعر 1200 دولار للكيلو، نظرًا لفوائده العلاجية والتجميلية الفائقة.

و دعا العجمي إلى ضرورة إدراج التين الشوكي في النظام الغذائي اليومي، للاستفادة القصوى من فوائده الصحية المذهلة، مؤكدًا على سهولة تناوله وطرق تحضيره المتنوعة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022