leftlogo

قفزة 51% في أرباح «المراعي».. حققت 636 مليون ريال في أول 3 شهور من 2023

A A A
شركة- المراعي
شركة المراعي

ارتفعت أرباح شركة المراعي  عملاق صناعة الألبان السعودية، بعد الزكاة والضريبة، بنسبة 50.5% في الربع الأول من 2023، إلى نحو 635.96 مليون ريال، مقابل نحو 422.53 مليون ريال في الربع المماثل من 2022.

وارتفع صافي أرباح شركة المراعي بنسبة 78.7% في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 355.82 مليون ريال في الربع الرابع من 2022.


سر ارتفاع أرباح المراعي

وأرجعت شركة "المراعي" زيادة الأرباح في الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، إلى عدة أسباب منها:
- تحقيق مكاسب تتعلق بدخول أول 10 أيام من شهر رمضان في الربع الأول من 2023.
- الحصول على دعم حكومي (لمرة واحدة) مقابل إجراءات الأمن الغذائي التي اتخذتها "المراعي" ومقدار هذه المكاسب والدعم للمرة الواحدة 149 مليون ريال (وهو ما يمثل نموا بنسبة 35% في صافي الربح على أساس سنوي).

معدلات نمو أرباح الشركة

وأضافت أن ربح الشركة الطبيعي المعدل نما بنسبة 16% نتيجة نمو الإيرادات بنسبة 9%، وكان النمو القوي للإيرادات واضحا في جميع البلدان والمنتجات والقنوات على مستوى العملة المحلية.

 


الشركة الأولي لإعلان نتائج الأعمال

وتعد شركة "المراعي" أول شركة تعلن نتائجها للربع الأول من العام الجاري، رغم أنها من أكثر الشركات المدرجة تعقيداً نظراً لتعدد أنشطتها، فيما لا تزال هناك شركات أعمالها بسيطة ولم تعلن نتائج العام الماضي، وهو ما يدل على قوة وحرفية "المراعي".


وجاءت أرباح "المراعي" بدعم من تنوع أنشطتها الفصلية، وكان قطاع الدواجن أكثر القطاعات نمواً نظراً لارتفاع أسعار بشكل كبير جداً خلال 18 شهرا ماضية، بجانب دخول شهر رمضان وزيادة استهلاك العصائر والألبان.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022