leftlogo

"عبور لاند تضخ 350 مليون جنيه لتوسيع إنتاج الألبان وإنشاء مصنع جبن جديد وتهدف لمضاعفة صادراتها"

A A A
1024 (4)
عبور لاند
أعلنت شركة عبور لاند للصناعات الغذائية عن ضخ استثمارات بقيمة 350 مليون جنيه خلال العام الجاري، لتوسيع طاقات إنتاج الألبان وإنشاء مصنع جديد للجبن المطبوخ.

وقال محمد حامد، رئيس مجلس إدارة عبور لاند، إن الشركة تعمل على خطة طموحة لاستكمال مشروع إنشاء مزرعة للثروة الحيوانية لتربية 2000 رأس من الماشية الحلاب على مساحة 44 فدانا بإجمالي استثمارات تصل إلى 800 مليون جنيه.

وأضاف حامد أن المزرعة ستربي 1000 رأس في المرحلة الأولى، وستصل الطاقة الإنتاجية بعد اكتمال المشروع إلى 100 طن ألبان يوميًا، من خلال 6 عنابر.

وتسعى عبور لاند لمضاعفة عائداتها التصديرية خلال العام الجاري لتصل إلى 40 مليون دولار مقارنة بنحو 20 مليون دولار حققتها في العام الماضي.

وذكر حامد أن حل أزمة العملة بتحرير سعر الصرف ساهم بشكل كبير في تسهيل عمليات التصدير، حيث أصبحت الخامات تخرج من الموانئ بعد 3 أيام فقط من وصولها.

وأشار إلى أن الشركة خفضت أسعار منتجاتها بنحو 10% خلال الفترة الأخيرة منذ استقرار أسعار الصرف في مارس الماضي، كما أن التوقعات تُشير إلى ثبات في الأسعار لمدة لن تقل عن عام كامل من الآن.

وتشارك عبور لاند حاليًا في معارض تسويقية دولية عدة في نحو 12 معرضًا مختلفًا في أوروبا والدول العربية وغيرها، وذلك للبحث عن أسواق جديدة لمنتجاتها.

وأكد حامد أن قطاع الصناعات الغذائية المصرية يشهد طفرة في الاستثمارات والتوسع خلال الفترة الحالية، وهو ما سيرفع الطاقات الإنتاجية للسوق من أجل البيع محليًا والتصدير.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022