leftlogo

"تقلبات أسعار السكر والقهوة وسط مخاوف الطقس وضعف الريال البرازيلي"

A A A
1676063961_media
أسعار السكر و البن
شهدت أسعار العقود الآجلة للقهوة والسكر تقلبات اليوم، حيث واجه المتداولون صعوبة في الموازنة بين مخاوف الطقس في البرازيل، أكبر مصدر للسلعتين في العالم، وضعف الريال البرازيلي.

يُهدد الطقس الجاف في البرازيل بإمكانية خفض إنتاج كل من القهوة والسكر، مما قد يؤدي إلى نقص في المعروض العالمي في وقت يعتمد فيه العالم بشكل متزايد على صادرات البرازيل من هاتين السلعتين. ووفقًا لمحللين في وحدة "بي إم آي" التابعة لمؤسسة "فيتش سولوشنز"، أدى ذلك إلى دعم أسعار العقود الآجلة، إلا أن "الضعف الأخير في الريال البرازيلي قلص الزخم الصعودي للأسعار".

يُعد انخفاض قيمة الريال البرازيلي عاملاً هامًا، حيث يجعل السلع المصدرة من البرازيل أرخص بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى. ووفقًا لستيفن غيلدارت، رئيس قسم التحليل في شركة "تشارنيكو غروب" للتجارة، فإن ذلك يعني أن المنتجين البرازيليين "يمكنهم التحوط لمنتجاتهم عند مستويات أقل بالدولار، مما قد يؤثر على أسعار السلع".

وفي تفاصيل الأسعار:

  • استقر سعر قهوة أرابيكا بينما انخفض سعر السكر الخام بنسبة 0.2% في الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت نيويورك.
  • على الجانب الآخر، ارتفعت أسعار عقود الكاكاو الآجلة بنسبة 0.6% في بورصة نيويورك.
يُظهر هذا التذبذب في الأسعار مدى تعقيد العوامل التي تؤثر على أسواق السلع الأساسية، حيث تلعب الظروف الجوية والاقتصادية العالمية دورًا هامًا في تحديد الاتجاهات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022