leftlogo

«بن عبد المعبود» يصل الأسواق الخليجية والإفريقية خلال 2022

A A A
coffee-business-concept-caucasian-female-serving-2021-08-27-21-11-28-utc
صناعة القهوة
قال سامح غنيم، مدير التسويق بشركة بن عبد المعبود، إن الشركة تهتم بسوق الصادرات بشكل كبير، نظرًا للطلب المتزايد على منتجات الشركة، وتستهدف خلال العام الجاري 2022 التوسع في سوق صادراتها لاسيما على المستوى الخليجي والعربي والإفريقي.

وألمح «غنيم» إلى أن التصدير إلى السعودية والإمارات يتم بجهود فردية، لكن الشركة تخطط في العام الجاري لعمل منظومة تصديرية تضمن لها الاستمرارية في الأسواق الحالية والأسواق الواعدة، والتي منها على سبيل المثال سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

وقدر مدير «بن عبد المعبود» معدل النمو السنوي في سوق القهوة بمصر بنسبة تتراوح بين 15 إلي 20%، وهذا الأمر جعل قطاع صناعة القهوة من القطاعات الرائدة في جذب الاستثمارات والتطوير المستمر، الأمر الذي دفع شركة بن عبد المعبود إلى فتح منافذ بيع بمختلف المحافظات المصرية.

وأوضح أن الشركة قامت بتوزيع ماكينات طحن البن الخاص بها في محافظتي القاهرة والجيزة، لافتا أن سوق صناعة القهوة شهد في السنوات الأخيرة ارتفاعا في الطلب علي شراء القهوة بصورة جيدة للغاية، مما شجع الشركات علي الاستثمار في صناعة البن وزيادة الطاقات الإنتاجية وفتح منافذ بيع في كل مكان.

مصانع متطورة لإنتاج البن


وركزت «بن عبد المعبود»، بحسب غنيم خلال السنوات الماضية على تلبية احتياجات السوق المحلي، واضعة في اعتبارها دائما مجريات الأحداث والعقبات التي تظهر في السوق سواء المحلي أو العالمي لتفاديها، وهذا ما حدث أثناء جائحة كورونا وتوقف الكثير من الموانئ، فالشركة لديها مخزون كبير من القهوة تؤمن به احتياجات السوق.

وتمتلك الشركة مصنعًا، يعمل وفقًا لأحدث الأساليب التكنولوجية، كما تهتم باستمرارية تطوير القدرات الإنتاجية، مفيدًا أن كل حبوب البن التي تستوردها الشركة من مختلف الدول المنتجة للقهوة تأتي تحت مسمى عبد المعبود، ويتم إنتاجها وفقًا لمعايير الشركة، وتستورد الشركة البن من البرازيل وكولومبيا واليمن وغيرها، فهذه الدول من الدول الشهيرة في إنتاج القهوة حول  العالم.

أصل القهوة التركي


يُذكر أن بن عبد المعبود هي شركة متخصصة فى إنتاج القهوة التركي وبدأت في إنتاج القهوة العربي وحبوب القهوة الخضراء والإسبرسو مؤخرًا، لتلبية احتياجات السوق المحلي ولتلبية متطلبات العملاء في مختلف أنحاء العالم، وأدخلت الشركة بعض المنتجات الجديدة للسوق المصري والتي منها القهوة العربى المحوج بالحبهان، وارتفع الطلب على هذه المنتجات بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد أن سادت ثقافة الفوائد الصحية لشرب القهوة.

واردات البن


قالت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن إجمالى واردات مصر من البن بلغت نحو 84 مليون و508 آلاف دولار خلال الـ8 أشهر الأولى من عام 2021.

a-woman-pouring-coffee-beans-into-a-grinder-hopper-2022-03-04-02-37-36-utc
حجم واردات البن المصرية
asian-coffee-shop-owner-serving-bakery-cake-and-co-2021-08-30-09-34-59-utc
صناعة القهوة في مصر
beautiful-young-asia-lady-barista-working-with-cof-2021-09-03-22-36-46-utc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022