leftlogo

بعد النسكافية المغشوش.. «سلامة الغذاء» تلاحق "غزل البنات المضروب" بالأسواق

A A A
غزل البنات
غزل البنات
يتزايد الإقبال على غزل البنات من الأطفال، باعتباره أحد أهم الوسائل الترفيهية والمنتجات الغذائية ذات الطعم الجاذب للفئات العمرية من أصحاب السن الصغير، وهو الأمر الذي يشكل تحد كبير خاصة بعد كشفت التحاليل استخدام لون غير مصرح به في إنتاج السلعة.

تتبع غزل البنات

ووجهت هيئة سلامة الغذاء فريق عمل الشكاوى بتتبع منتج غزل بنات.
وكشف الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن نتائج التحاليل أثبتت لحملة مسبقة قام بها فرع الغربية التابع للهيئة وجود لون غير مصرح باستخدامه وهي "صبغة الرودامين"، وتبين لحملة أخري وجود مصنع لتصنيع هذا المنتج في إحدى العزب التابعة لمحافظة الشرقية، ويتم تداول المنتج بكافة محافظات الجمهورية.

حملات رقابية

 وأكد أنه بناء على ذلك تم شن حملة مكبرة على تلك العزبة يوم الجمعة الموافق 27 يناير 2023، وتبين وجود المصنع المخالف، وأيضا مصنع لتصنيع الحلاوة الطحينية مخالف للاشتراطات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة في ذلك الشأن.

 وأيضاً بناء على تكليفات الدكتور طارق الهوبي – رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء – تم الاستجابة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منتج نسكافيه مغشوش، وتم شن حملة يوم السبت الموافق 28 يناير 2023 بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، وتبين وجود مصنع يقوم بتقليد بعض العلامات التجارية لمنتجات فانيليا وبسبوسة وجيلي مسحوق وتبين، وجود حوالي 100 كجم مواد مضافة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المصنع المخالف.

إجراءات سلامة الغذاء

وتعمل الهيئة القومية لسلامة الغذاء وفقا لمنهجية وإدارة منظومة فحص السلع المختلفة، عبر طرق وآليات التحاليل التي تُجرى عليها للوقوف على ثبات وفاعلية تطبيق نظم سلامة الغذاء واتخاذ الإجراءات اللازمة حال وجود أي حيود بها.

كيف_تصنع_غزل_البنات
69741-غزل-البنات
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022