leftlogo

"الباحة" تُتيح فرصًا استثمارية لإنشاء "مدينتين للبن" في المندق وقلوة

A A A
1024 (3)
بن
الباحة، المملكة العربية السعودية: أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة، فرع الباحة، عن طرح فرصتين استثماريتين لإنشاء "مدينتين للبن" في محافظتي المندق وقلوة، وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المستدام وزيادة الإنتاج المحلي من البن، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030.

تبلغ مساحة مدينة البن في المندق 581,676 متراً مربعاً، بينما تبلغ مساحة مدينة البن في قلوة 5,545,744 متراً مربعاً. وتوفر هذه الفرص الاستثمارية فرصة فريدة للمستثمرين للمشاركة في تطوير مشاريع حيوية تساهم في تعزيز قطاع البن في المملكة العربية السعودية، وتعزيز مكانة المملكة كمنتج عالمي رائد للبن.

دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، فرع الباحة، الراغبين في الاستثمار في هذه الفرص إلى شراء كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بها والتقدم عبر بوابة الاستثمار "فرص".

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتعزيز الأمن الغذائي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتعتبر زراعة البن من القطاعات الزراعية الاستراتيجية في المملكة، حيث تسعى المملكة إلى زيادة الإنتاج المحلي من البن وتحسين جودته لتعزيز قدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

وتوفر المملكة العربية السعودية بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الزراعة. وتقدم المملكة حوافز وميزات متعددة للمستثمرين، بما في ذلك إعفاءات ضريبية وبنية تحتية متطورة ودعم حكومي.

من خلال هذه الفرص الاستثمارية، تسعى المملكة العربية السعودية إلى جذب المزيد من الاستثمارات لقطاع البن، وتعزيز مكانة المملكة كمنتج عالمي رائد للبن.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022