leftlogo

"إم أو جروب تُضاعف صادراتها من الحلوى والشوكولاتة وتستهدف أسواق جديدة.. الولايات المتحدة على رأس القائمة"

A A A
1024 (5)
شيكولاته
تشارك شركة إم أو جروب للصناعات الغذائية، إحدى كبرى الشركات المصرية في مجال تصنيع الحلوى والبسكويت، في معرض "فانسي فود نيويورك" الذي يقام خلال الفترة من 23 إلى 25 يونيو الجاري. تأتي هذه المشاركة في إطار خطط الشركة الطموحة للتوسع في أسواق جديدة، وتعزيز صادراتها من الحلوى والشوكولاتة عالية الجودة، لاسيما إلى السوق الأمريكية الواعدة.

وأكد حمدي الأبرق، رئيس مجلس إدارة شركة إم أو جروب، أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادة حصتها في سوق التصدير، وذلك استكمالًا للنمو الكبير الذي حققته خلال العام الماضي، حيث سجلت صادراتها من الحلوى والشوكولاتة والبنبون 8 ملايين دولار، بزيادة 80% عن عام 2022.

ويعزى هذا النمو المتسارع إلى الجهود الدؤوبة التي بذلتها الشركة خلال السنوات الخمس الماضية، والتي مكنتها من تصدير منتجاتها إلى 40 دولة حول العالم. وتستهدف إم أو جروب تحقيق زيادة في صادراتها خلال العام الجاري تتراوح بين 50% و60%، مدفوعة بتوسعها في أسواق جديدة وترسيخ تواجدها في الأسواق التقليدية.

وتولي إم أو جروب اهتمامًا خاصًا للسوق الأمريكية، حيث تحتل الولايات المتحدة المرتبة الخامسة بين أكبر الدول المستوردة للصناعات الغذائية المصرية خلال الربع الأول من عام 2024. وبلغت صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى الولايات المتحدة خلال هذه الفترة نحو 67 مليون دولار، مسجلة نموًا بنسبة 22% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ويؤكد أحمد صالح، مدير التصدير في إم أو جروب، أن الشركة تسعى جاهدة لزيادة حصتها في التصدير، خاصة بعد التوسعات الكبيرة التي أجرتها مؤخرًا لرفع طاقتها الإنتاجية وإضافة منتجات جديدة. وتُعرف منتجات إم أو جروب بجودتها العالية التي تضاهي المنتجات المستوردة، بل تتفوق عليها في السعر المنافس.

وقد نجحت الشركة في رفع حصة التصدير خلال العام الجاري لتصل إلى 60% من مبيعاتها، مقارنة بنحو 40% خلال العام الماضي. كما حققت معدلات نمو كبيرة على المستوى المحلي، مدفوعة بالطلب المتزايد على منتجاتها في السوق المصرية، مع الحرص على طرح منتجات مبتكرة تلبي احتياجات المستهلكين.

تأسست شركة إم أو جروب للصناعات الغذائية عام 1995، وهي متخصصة في تصنيع وتوزيع الحلوى والبسكويت ومنتجات الشوكولاتة عالية الجودة. تتمتع الشركة بسمعة طيبة في السوق المحلي والدولي، وتتميز بمنتجاتها المتنوعة التي تُلبي أذواق مختلف المستهلكين. وتلتزم إم أو جروب بأعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية، وتسعى باستمرار لتطوير منتجاتها وإدخال تقنيات جديدة لتعزيز مكانتها في السوق.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022