leftlogo

أسعار الكاكاو تتراجع في بورصة نيويورك مع تحسن الطقس في غرب إفريقيا

A A A
1024 (3)
الكاكاو
انخفضت أسعار الكاكاو في بورصة نيويورك للسلع، لتتجه نحو أطول سلسلة من الخسائر منذ عامين، وذلك مع تحسن ظروف الطقس في بعض مناطق غرب إفريقيا، والتي تعدّ موطنًا رئيسيًا لإنتاج حبوب الكاكاو على مستوى العالم.

وشهدت العقود الآجلة انخفاضًا وصل إلى 1.17%، أي ما يعادل 91 دولارًا، لتستقر عند 7699 دولارًا للطن، وفقًا لـ "بلومبرج".

وتأتي هذه الخسائر كسادسة على التوالي لعقود الكاكاو، وسط توقعات باستمرار التراجع خلال الفترة القادمة.

ويُعزى هذا الانخفاض إلى تفاؤل المزارعين بارتفاع معدلات هطول الأمطار في بعض المناطق الأفريقية، مما يُساهم في تعزيز إنتاجية المحصول خلال الموسم الحالي والمقبل.

وتلعب الأمطار الغزيرة ورطوبة التربة دورًا هامًا في نموّ أشجار الكاكاو وتحسين إنتاجيتها في دول غرب إفريقيا.

وكانت أسعار الكاكاو قد شهدت تراجعًا ملحوظًا منذ بلوغها مستوى قياسيًا في وقت سابق من العام، حيث تجاوز سعر الطن 11 ألف دولار بسبب ضعف عمليات الحصاد.

وعلى الرغم من تراجع أسعار العقود الآجلة لحبوب الكاكاو لتُسجل أول خسارة فصلية منذ عامين، إلا أنّ السوق ما زالت تشهد حالة من التقلبات وسط نقص السيولة منذ بداية الأسبوع.

ومع ذلك، لا تزال المخاوف بشأن نقص المعروض من الكاكاو قائمة، ممّا قد يُبقي السوق في حالة من التقلبات خلال الفترة القادمة.

ووفقًا لتقرير "بلومبرج"، لا يزال بيير أندوراند، مدير صندوق التحوط الشهير برهاناته على النفط والذي سبق له المراهنة على الكاكاو قبل ارتفاعه الهائل، مُتفائلًا بانتعاش أسعار الكاكاو على المدى الطويل، وذلك على الرغم من التراجعات الحالية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022