leftlogo

أزمة إمدادات البيض ل"ماكدونالدز".. في أستراليا

A A A
6143459
ماكدونالدز أستراليا


لقد وقعت "ماكدونالدز أستراليا" في أزمة لوجبات الفطور التي تقدمها بسبب توقف امدادات البيض لها وذلك لانتشار أنفلونزا الطيور في هذه البلد. 

ولذلك بحثت ماكدونالدز عن حلول وقررت أن تقصر ساعات تقديم وجبة الفطور في مطاعمها الأسترالية بسبب وباء انفلونزا الطيور الذي يضرب البلاد ويؤثر على إمدادات البيض.

وأخبرت "ماكدونالدز أستراليا" عملائها في رسالة هذا الأسبوع "إننا ندير إمدادات البيض بعناية بسبب التحديات الحالية في القطاع".

وأيضاً قالت: "نعمل جاهدين مع موردينا لإعادة الوضع إلى طبيعته في أقرب وقت ممكن".

ونتيجة لهذا، ستوقف ماكدونالدز أستراليا وجبات الفطور عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً بدلاً من الأوقات السابقة وهي الثانية عشرة ظهرا.

والسلطات الأسترالية أشارت إلى أنها حددت حالات إصابة بأنفلونزا الطيور "اتش 7" تقريباً في عشر مزارع في جنوب شرق البلاد، في الولايات التالية "فيكتوريا ونيو ساوث ويلز"، وأيضاً في إقليم العاصمة الأسترالية كانبيرا.



و العلماء يقولون إن سلالة انفلونزا الطيور"اتش 7" هذه مرتبطة بفيروسات تم اكتشافها لدى الطيور البرية في أستراليا، وهي مختلفة عن سلالة انفلونزا الطيور"اتش 5" المنتشرة في أماكن أخرى من العالم.

ومنظمة الصحة العالمية كانت قد أكدت خلال الشهر الماضي أول حالة وفاة في البشرية على مستوى العالم بسبب فيروس انفلونزا الطيور "اتش 5 ان 2" في دولة المكسيك.

وفيروس الانفلونزا "اتش 5 ان 2" يعتبر أقل حدة من الفيرس"اتش 5 ان 1"، وقد تم الإبلاغ عن انتشار "اتش 5 ان 2" في مزارع في بلدان مختلفة حول العالم في هذه السنوات الأخيرة.

ولكن لم يتم توثيق أي انتقال لهذه العدوى إلى البشر حتى وقتنا الحاضر.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022