leftlogo

هل الحرمان من الأكل بيخسس؟ دكتور محمد شريف يجيب في Diet Bite

A A A

انقاص الوزن والحصول على وزن مثالي من الأمور التي تشغل بال الكثيرون الأمر الذي قد يدفعهم للقيام بالعديد من العادات الغذائية الخاطئة في أثناء الدايت والتي يمكن أن تضر بالجسم بشكل عام ومنها الحرمان من الأكل بغرض التخسيس، فهل الحرمان من الطعام يساعد على إنقاص الوزن؟.



أخصائي التغذية العلاجية الدكتور محمد شريف في حلقة Diet bite يجيب علي هذا السؤال، قاائلا إن الحرمان من الطعام يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ولكن في أول أسبوعين أو شهر من بداية الدايت، لكن بعد ذلك يحدث للجسم نوع من أنواع المقاومة ليحافظ علي الكتل الموجودة في الجسم كالدهون التي تعتبر أكبر كتلة في جسم الإنسان.

 

وأضاف «شريف» أن الوزن ينخفض فقط في أول أسبوعين وبعد ذلك يحدث نوع من أنواع المقاومة الشديدة للجسم التي تتسبب في عدم نزول الوزن وخسارة الوزن في فترة طويلة، كما حذر من تلك العادات الخاطئة التي يمكنها ان تضر صحتك و تضر الاعصاب و كذالك المفاصل و العظام بجانب الراحة النفسية و المود العام.

- عادات خاطئة أثناء الدايت



أولا: اتباع نظام غذائي غير مناسب للجسم أو اتباع نظام غذائي يتضمن أنواع محددة من الطعام.


ثانيا: عدم تناول وجبه الفطور فقد يساعد ذلك علي خسارة بعض السعرات ولكن سوف يؤدي إلى الشعور بالجوع طوال اليوم ، ما يدفعك إلى تناول كمية أكبر في وجبة الغذاء.


ثالثا: الامتناع عن تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين في تلك الوجبات تساعد علي زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم.


رابعا: الإفراط في ممارسة الرياضة لساعات طويلة الأمر الذي يجعلك تشعر بالجوع وتناول المزيد من الطعام.

- أطعمة يجب الامتناع عنها أثناء الدايت



من المهم في فترة الدايت الابتعاد عن بعض الأطعمة، التي يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن منها الكاتشب والمايونيز والزيوت والحوادق، وذلك لأنها تتسبب في تخزين المياه بالجسم، بجانب الابتعاد عن إضافة الطماطم والجزر في السلطة والابتعاد عن أكل البسلة والبطاطس والبنجز والقلقاس.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022