leftlogo

أغلى أنواع اللحوم في العالم.. متربية على المزيكا وبتعمل مساج

A A A
لحم الواغيو
لحم الواغيو
البعض تستهويهم السيارات والملابس الفارهة والبعض الأخر يفضل إنفاق الأموال على أفضل الماركات العالمية، وهناك من يفضل الطعام والتفنن في تناول أفخر وأغلى الأكلات، ومن ضمن الوجبات الفاخرة والأغلى في العالم لحم الواغيو، وبسبب طريقة تربيتها الخاصة والعناية التي تتلقاها فهي واحدة من أغلى أنواع اللحوم الموجودة في العالم، وقد يصل سعرها إلى 770 دولار للكيلو الواحد.

ليه لحم الواغيو باهظ الثمن؟

تعيش الأبقار التي تنتج لحم الكوبه أو لحوم الواغيو حياة مرفه مقارنة مع الماشية الأخرى في اليابان، حيث يتم تقديم أفضل أنواع العشب لها، ويمكنها الحصول على جرعة من البيرة لمساعدتها على الاسترخاء، كما يتم تدليكها يوميًا حتى يوم ذبحها لضمان طراوة اللحم، وبالفعل لحم الواغيو لحم طري يذوب في الفم.

أماكن خاصة وفاخرة لتربية الأبقار

هناك أسباب أخرى تجعل هذه اللحوم باهظة الثمن لهذا الحد، منها جغرافيا المكان التي تتربى وتنشأ فيها هذه الأبقار، حيث تتربى في منطقة أوساكا اليابانية، وهي منطقة جبلية تتمتع بمناظرها الطبيعية بعيدا عن المناطق الصناعية، وهذا يعني أن تكلفة نقل أعلفة الطعام ومستلزمات تربية الأبقار عالية، وكذا نقل الأبقار إلى مناطق بيعها.
وتتغذى ماشية الواغيو على ضعف ما تتغذى عليه الماشية العادية، ما يعني أن تربيتها أغلى، ويتم تغذية الماشية العادية لمدة 18 شهرًا تقريبًا، ولكن ماشية الواغيو تتغذي عادةً لمدة ثلاث سنوات تقريبًا، لتسمينها وتقوية عضلاتها التي تعطيها بعد ذلك ميزة اللحم الطري والمذاق الفريد.
كما أن الأماكن المتنقاة التي تتربى فيها الأبقار والكميات المحدودة من الأبقار تتيح للمربين ملاحظة الحيوانات ومراقبتها والاعتناء بها بشكل خاص.

سعر لحوم الواغيو وأماكن بيعها

يصل  سعر الكيلو الواحد من هذه اللحوم المميزة ما يصل إلى 770 دولار للكيلو جرام الواحد، وتباع في مناطق محدودة حول العالم في أغلفة مبطنة حتى لا تتأثر أنسجة اللحم جراء النقل من مكان لأخر، وتظل محافظة على طراوتها وحلاوة طعمها.
وفي بعض الأسواق المخصصة في اليابان، تباع لحوم الواغيو في مزاد خاص بالأطعمة الفاخرة حول العالم، يزوره العشرات من المهتمين بأفخر المأكولات.


لحم  الواغيو
ابقار الواغيو
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022