leftlogo

7 أكلات من بواقي الطعام هتعجبك..في إيطاليا بيعملو الرز البايت «كروكيت»

A A A
بقايا طعام - سماد عضوي - فضلات ونفايات (13)
بقايا الطعام

 

يعتبر هدر الطعام مشكلة منتشرة في جميع أنحاء العالم، حيث تقدر منظمة الغذاء والدواء، أن 30 إلى 40 % من جميع المواد الغذائية المنتجة في العالم ينتهي بها المطاف إلى القمامة كطعام مهدر، ولكن مع تزايد الوعي العالمي بمقدار هذه الأزمة، عملت بعض الدول والمجتمعات المختلفة حول العالم على اختراع كثير من الوجبات اللذيذة من الطعام المهدر، نذكر بعضها لكم في السطور التالية، وهي كالتالي:

بوراتا

في إيطاليا يتم رمي سنويًا عدد لا بأس به من الجبن الفائض، وفي عشرينات القرن الماضي استطاع الطهاة المحترفون في جنوب إيطاليا، من اختراع جبن البوراتا من بقايا جبن الموزاريلا، وهي جبن شديد الدسامة بسبب مكوناته من الموزاريلا والقشدة والحليب.

 أرانشيني

أما أرز الريزوتو الإيطالي، ذلك الطبق الشهي والمشهور في إيطاليا كان من أكثر الأطعمة المهدرة في البلاد حتى قامت ملكة الطبخ الإيطالية ليديا باستيانتش، من اختراع أنواع مختلفة للطعام من أرز الريزوتو، منها الكروكيت، وهي كرات من الأرز المقلي، وطبق أرانشيني صقلية، ويتم لفها في كرات مع البرتقال والزعفران وجبن البارميزان.

 أرز مقلي

أما في الصين فيتم استخدام بقايا الأرز الأبيض لعمل أرز مقلي، وهي وجبة شعبية، حيث يتم خلط بقايا الخضار واللحوم مع الأرز وإضافة البيض والتوابل ثم قلي الأرز في الزيت.

 ميجاس

أما في إسبانيا يتم صنع طعام الميجات من بقايا خبر التورتيلا، وميجاس في اللغة الإسبانية تعني الفتات، ويتم قلي خبر التورتيلا مع البيض والفلفل والتوابل.

توست فرنسي


وفي فرنسا يتم صنع التوست المحمص الحلو من بقايا التوست القديم، حيث يتم تحميص التوست القديم بعد دهنه بالكاستر الحلو حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً ومقرمشاً.

خبز محمص

أما الخبز المتبقي، فيتم صنع منه خبز فرنسي محمص يسمى كروتونز، وهو عبارة عن خبز محمص بالزبدة مع توابل الثوم، بينما يظهر الخبز المحمص بشكل متكرر في السلطات بالولايات المتحدة، وفي إيطاليا يتم تقديمه في كثير من الأحيان كإضافة مقرمشة للحساء.

كرواسون اللوز

بدأ كرواسون اللوز الغني بدايته من المخابز الفرنسية، من عجينة صنع الكرواسون التي تتبقي من عجين اليوم، ولأن الكرواسون لا بد أن تكون عجينته معدة يوميًا وطازجة، فيتبقي كثير من الكرواسون، ويتم صنع منها كرواسون صغير الحجم من زيت اللوز الذي يعيد العجين القديم إلى طراوته السابقة.


توست محمص



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022