leftlogo

6 طرق لخسارة الوزن بشكل طبيعي ومثالي.. استبدل السكر بالماء

A A A
fit-caucasian-beautiful-woman-in-fitting-sport-whey protein واي بروتين (2)
إدراج البروتين إلى نظامك الغذائي اليومي
معلومات كثيرة منتشرة عبر الإنترنت حول طرق لخسارة الوزن، يلهث خلفها رواد السوشيال ميديا دون معرفة فوائدها وأضرارها على أجسامهم فيما بعد، محاولين الوصول إلى جسم رشيق، ويصدمون في النهاية بزيادة الوزن بدلًا من خسارته، ومن خلال السطور التالية في "Food Today" نكشف عن 6 طرق بسيطة لخسارة الوزن بشكل طبيعي ومثاليـ وفقًا لما جاء في موقع "Dr Workout" المعني بالصحة والتغذية.

6 طرق سهلة لفقدان الوزن بشكل طبيعي وصحي


1- إدراج البروتين في النظام الغذائي اليومي

عند البحث عن خسارة الوزن عليك إدراج البروتين إلى روتينك الغذائي اليومي، فهو معروف بأنه ملك العناصر الغذائية، حيث يحرق الجسم السعرات الحرارية عند هضم واستقلاب البروتين الذي تتناوله، لذا فاتباع دايت عالي البروتين يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي بما يصل من 80 إلى 100 سعر حراري في اليوم، ويعطي شعورًا بالشبع ويقلل الشهية.

2- الأطعمة الكاملة المكونة من عنصر واحد

إدراج الأطعمة الكاملة المكونة من عنصر واحد لتصبح أكثر صحة، في نظامك الغذائي والتخلص من السكر المضاف والدهون المضافة والأطعمة المصنعة أمر مهم، فتناول الأطعمة الكاملة يوفر للجسم الكثير من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح، ويمكنك إدراج البيض في وجبة الإفطار.

3- تجنب الأطعمة المصنعة

تحتوي الأطعمة المصنعة على السكريات والدهون والسعرات الحرارية المضافة، لذلك عند التوقف عنها تجعلك أكثر قدرة على خسارة الوزن بشكل طبيعي وآمن.

4- تناول الأطعمة الصحية

اجعل وجباتك تحتوي على الزبادي والفواكه الكاملة والمكسرات والجزر والبيض المسلوق، حتى السناكس الخفيف بين الوجبات، ويمكنك تحضير هذه العناصر بكل سهولة واصطحابها معك خارج المنزل بدلًا من الأطعمة الجاهزة.

5- قلل من السكر المضاف

أحد أكثر أسباب المرض حول العالم هو السكر، فهو يسبب أمراض القلب والسكر والسرطان، فيمكن للفرد استهلاك السكر داخل الأطعمة المصنعة دون علمه، فيجب قراءة المكونات على العبوات قبل استخدامها لتجنب السكر المضاف، وعند تقليل السكر ستجد طريقة رائعة لتحسين نظامك الغذائي وخسارة الوزن.

6- تناول الماء باستمرار

الماء مفيد جدًا في عملية فقدان الوزن، فعندما يحل محل المشروبات الأخرى، خاصة السكرية، التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر، فإنه يساعد الوزن، لاسيما أن له عامل مساعد في حرق السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي تفقد الوزن.

تناول المياه باستمرار

تناول الأطعمة الصحية


تجنب الأطعمة المصنعة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022