leftlogo

5 طرق لخسارة الوزن.. منها تناول شاي الماتشا الأخضر وخدعة الأطباق الصغيرة

A A A
الخضار غذاء ضروري
تناول الخضروات

يلجأ الكثير إلى الدايت والأدوية الصناعية لخسارة الوزن، لكن مع الوقت يكتشفون أنهم كانوا على خطأ وأن الدايت لم يأت بنتائجه، رغم أنه من الممكن أن يحقق نتائج مرضية في خسارة الوزن اعتمادا على العادات اليومية للفرد.

بالتأكيد العادات اليومية هي ما يفسد الدايت ولا تجعله يحقق النتائج المرغوب فيها، ومن خلال السطور التالية نكشف في "Food Today" بعض الطرق الطبيعية والعادات اليومية التي يجب اتباعها لخسارة الوزن طبيعيا دون حتى اللجوء إلى الدايت أو مع الدايت وسوف تأتي النتائج مرضية ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this not that، المعني بالصحة والتغذية.

5 طرق لخسارة الوزن طبيعيا:


1- شاي الماتشا الأخضر "بدون تحلية"


يعتبر الشاي الأخضر مشروبا طبيعيا غنى بمضادات الأكسدة التي تعمل على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل فعال،  فيعمل على إنفاق الطاقة بما يعادل 4% ويزيد من الحرق داخل الجسم، لاسيما أنه ينتقي حرق الدهون بنسبة تصل إلى 17%، خاصة دهون البطن العنيدة، لهذا تكمن أهمية شاي ماتشا الأخضر في خسارة الوزن، فتناوله يوميا ويمكنك ملاحظة الفرق بعد وقت قصير.

2- الفاكهة والخضروات

تحتوي الفاكهة والخضروات على كمية ماء عالية ومغذيات يحتاجها الجسم، لاسيما الألياف التي تحتويها، ما يعمل على الشعور بالشبع لفترات وتجنبك الوجبات السريعة والسعرات الحرارية التي تحتويها والتي تزيد الوزن، فأثبتت الدراسات أن من يتناولون المزيد من الفاكهة تقل أوزانهم بشكل ملحوظ، لذلك تناول الفاكهة والخضروات باستمرار لخسارة الوزن.

3- حساب السعرات الحرارية وتقييدها

كل ما عليك فعله هو حساب سعراتك الحرارية وتقييدها، وعدم زيادتها عما يحتاجه جسمك يوميا، بل اعمل على تقليل نسبتها، حتى تحصل على الوزن الذي ترغب به، ويمكنك استخدام بعض التطبيقات لمساعدتك على هذا أو الكتب الإلكترونية أو المطبوعة.

4- أطباق صغيرة للطعام

الحيلة الرابعة هو وضع الطعام في أطباق صغيرة، هذا يساعدك على تقليل كمية الأكل المتناول، ومن خلالها يمكنك خسارة بعض الكيلوجرامات بسهولة.

5- اتبع دايت منخفض الكربوهيدرات

هناك الكثير من أنواع الدايت المنتشرة في كل مكان، لكن يمكنك لو كنت تبحث عن خسارة الوزن اتباع الدايت منخفض الكربوهيدرات، وتناول المزيد من البروتينات والدهون الصحية، هذا يساعدك كثيرا في الحصول على سعرات أقل وخسارة الوزن 3 مرات أكبر من الدايت القاسي قليل الدسم.
شاي الماتشا
إعداد شاي الماتشا الأخضر

شاي الماتشا الخضر
شاي الماتشا


دايت منخفض الكربوهيدرات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022