leftlogo

5 أطعمة لا يصح تناولها في هذه الحالة

A A A
9526475531699885793
5 أطعمة لا يصح تناولها في هذه الحالة
التسمم الغذائي هو مرض شائع، خاصة بين الأطفال، ويحدث نتيجة اضطراب في جهاز الهضم ووظائفه بسبب التعرض للميكروبات أو السموم. 

يمكن أن يحدث التسمم الغذائي نتيجة تناول الأطعمة غير الصحية.
 غالباً ما يكون التسمم الغذائي ناتجًا عن تلوث الطعام، وبعض الأطعمة مثل اللحوم والدواجن والأسماك غير المطهية جيداً قد تحتوي على بكتيريا مثل السالمونيلا والإشريكية القولونية.

الألبان غير المبسترة تحتوي على بكتيريا ضارة مثل الليستيريا، والبيض النيء قد يحتوي على بكتيريا السالمونيلا. 

بالإضافة إلى ذلك، الفواكه والخضروات غير المُغَسولة جيداً والمأكولات البحرية النيئة أو غير المطهية قد تحتوي على بكتيريا أو فيروسات يمكن أن تسبب التسمم الغذائي. 

الإصابة بالتسمم الغذائي تشكل خطرًا كبيرًا على صحة الأطفال وكبار السن، حيث يمكن أن يؤدي إلى الجفاف نتيجة فقدان كميات كبيرة من السوائل والأملاح بسبب الإسهال والقيء. 

كما يمكن أن يؤدي إلى نقص التغذية وضعف امتصاص العناصر الغذائية اللازمة لنموهم. الإصابة بالتسمم الغذائي يمكن أن يسبب ضعفا في جهاز المناعة، مما يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض أخرى مزمنة مثل أمراض القلب والسكري. لتجنب التسمم الغذائي.

من المهم الاهتمام بنظافة الطعام وطهيه جيدًا، وحفظ الأطعمة في الثلاجة، وتجنب تناول الأطعمة الملوثة. أعراض التسمم الغذائي تشمل المغص، الإسهال، القيء، ارتفاع في درجة الحرارة، وفقدان الشهية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022