leftlogo

5 أطعمة أقوى من المضاد الحيوي للجسم «احرص عليها».. منها الثوم والعسل

A A A
عسل
فوائد العسل الطبيعي

يعتبر الأكل هو أهم مصدر المعادن والفيتامينات للجسم، بغض النظر عن وجود العديد من الأدوية والفيتامينات التي يمكنها أن تمنح الجسم احتياجاته، لكن الجسم يستفيد أكثر من الأكلات الطبيعية، وهذا ما يؤكده جميع أطباء التغذية، فإن تناول الأكل في صورته الطبيعية الكاملة يكون اقل معالجة ويكون ذات فائدة أكبر للجسم، وقد تكون وظيفة بعض الأكلات انها مضاد حيوي طبيعي للجسم، وإليكم بعض الأكلات المهمة التي تعتبر مضاد حيوي للجسم بحسب ما نشرته الدكتورة نورا عباس خبيرة التغذية على صفحتها بالإنستجرام. 

 

أهم الأطعمة التى تعمل عمل المضادات الحيوية للجسم

1- «الثوم» صيدلية علاجية متكاملة: 

يعتبر الثوم صيدلية متكاملة، لأنه مضاد للميكروبات والفطريات والفيروسات، كما يحتوى على مجموعة من الفيتامينات والمواد المغذية والمعادن التي تعود بالفائدة على الصحة كلها، كما يساعد الثوم أيضا على قتل الطفيليات المعوية، لذا ينصح الخبراء بتناول 2 إلى 3 فصوص من الثوم الطازج على الريق يوميًا.

 

واكتشف الباحثون أيضا أن مادة (إس.إم.إيه.سي) الموجودة فى الثوم تقلل من نمو ثلاثة أنواع من الخلايا المسببة لسرطان البروستاتا، وقد أفاد باحثون أن الثوم يعمل كمضاد حيوي في مواجهة المرض، ويكافح أمراض القلب ويخفض الضغط المرتفع، ويعزز جهاز المناعة في الجسم، ويعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد في علاج أمراض الروماتيزم. 

2- «العسل» فيه شفاء للناس: 

يعتبر العسل هو العلاج المنزلي المجرب والمختبر للسعال والتهاب الحلق، كما انه وسيلة لعلاج نزلات البرد، ويعتبر العسل واحداً من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، والمضادة للالتهابات ويعمل كمطهر، وبحسب الدراسات فإن العسل يعمل بشكل أفضل من المضادات الحيوية،  كما يحارب العسل الكائنات الحية الضارة مثل السالمونيلا بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، ويستخدم العسل منذ العصور القديمة لعلاج الجروح ومنع الالتهابات وتحسين عملية الشفاء.

3- «الزنجبيل» من  أفضل المضادات الحيوية:

يعد الزنجبيل من أفضل المضادات الحيوية، وذلك لخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات، كما يحتوي الزنجبيل على العديد من مضادات الأكسدة مثل اليربينويدات، والشوجول، والزرومبون، والزنجرون مع الفلافونويدات،والتي بدورها لها بعض الخصائص الممتازة المضادة للميكروبات، كما أنه يساهم في تخفيف آلام الدورة الشهرية، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات. 


4- «القرنفل» يقي من الالتهابات: 

عادة ما يستخدم القرنفل في علاج بعض مشكلات الأسنان، ولكن أثبتت الأبحاث أن مياه القرنفل تعد فعالة أيضًا ضد العديد من أنواع من البكتيريا المختلفة، بما في ذلك البكتيريا القولونية، كما يساهم القرنفل في الوقاية من الالتهابات ويقوي المناعة، وتعزيز صحة الجهاز التنفسي، وكذلك تعزيز صحة الجهاز الهضمي. 


5- «الزعتر» لمشاكل الجهاز التنفسي:

يعتبر الزعتر من الأعشاب المفيدة جدًا للجسم لأنه يحل مشاكل الجهاز التنفسي، ويخفف الانسداد، كما يعالج  المشاكل والتلوث في الجهاز الهضمي.



ثوم 



زنجبيل 



عسل أبيض 



زعتر 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022