leftlogo

4 طرق سحرية لبرمجة دماغك للحصول على جسم رشيق وحرق الدهون

A A A
healthy-foodطعام صحي  - خضروات وفاكهة (8)
تعديل السلوك لتقليل الوزن
يعتقد الجميع أن خسارة الوزن والحصول على جسم رشيق يأتي عن طريق الدايت ومنع الطعام، وتحريك الجسم بواسطة الرياضة فقط، ويهمل الكثير أهمية العقل في الحصول على مظهر مثالي وجسم رشيق، وكشف خبراء التغذية أنه يجب إشراك عقلك في هذه العملية للحصول على الجسم الرشيق الصحي.

وتكشف الدكتورة إيلين ألبرتسون، أخصائية تغذية نفسية، أن هناك خطوات لتغيير النفس و3 طرق لإعادة برمجة العقل من أجل الوزن خسارة، ومن خلال السطور التالية هناك بعض النصائح لبرمجة العقل والوصول إلى الجسم الرشيق المثالي وفقًا لما جاء في موقع Eat this, not that.

نصائح سحرية لبرمجة العقل على خسارة الوزن


1- تعديل السلوك أولى الخطوات

يعتبر تعديل السلوك أول الخطوات المهمة لبرمجة العقل على اتباع نمط حياة جديد وصحي، للحصول على جسم متناسق ورشيق، والتمييز بين الأطعمة وما هو جيد يصلح للأكل وما هو مضر سوف يزيد الوزن وبالتالي لا يصلح للأكل، وبهذه العملية تصل إلى خسارة الوزن بشكل فعال، لاسيما الحفاظ عليه أيضا، فحاول دائما تغيير سلوكك الخاطئ خاصة في التغذية، وحاول اتباع نمط حياة صحي للوصول إلى أهدافك.

2- تعزيز الميكروبيوم الصحي

تناول دائما الأطعمة التي تحتوي على الميكروبيوم المفيد للأمعاء لتعزيز عمل الأمعاء حتى تقوم بوظائفها في هضم الطعام، فتعمل هذه العملية على فقدان الوزن بشكل ملحوظ، لاسيما تعزيز المناعة لديك وتحسين مزاجك أيضًا، ويمكنك فعل ذلك بتناول منتجات الزبادي الخالية من السكر كل صباح لتعزيز البكتيريا النافعة في الأمعاء.

3- تدريب براعم التذوق وتعديل سلوك العقل

استخدام التعاطف الذاتي، وهي ثالث طريقة لبرمجة عقلك على خسارة الوزن الزائد في الجسم، عن طريق تنظيم العواطف والمشاعر والسيطرة عليها، حتى لا تتناول الطعام عندما تشعر بالجوع بسبب العاطفة كانت حزنا أو فرحا.

4- خد وقتك ولا تتسرع

عملية تعديل السلوك وتغيير نمط الحياة لن تأتي في يوم وليلة، فهي عملية بطيئة وثابتة، لذا لابد من عدم التسرع وأخذ الوقت الكافي حتى تتكيف على الأمر الجيد ونمط الحياة الصحي الجديد لتحقيق النجاح الذي تريد.

وكل هذه العوامل تسبب خسارة الوزن بشكل ملحوظ إلى جانب الدايت والرياضة، لكن نمط الحياة الصحي وتغيير السلوك وبرمجة العقل على كل ما هو مفيد هو أهمها، حتى لا تعود للوزن الزائد مرة أخرى بعد خسارته.

 تدريب براعم التذوق وتعديل سلوك العقل

تعزيز الميكروبيوم الصحي

خذ وقتك ولا تتسرع

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022