leftlogo

3 أنواع شوربة مهمة لحرق الدهون.. منها القرع الجوزي والكمون

A A A
تمارين للتخلص من دهون البطن
فوائد شوربة القرع الجوزي والكمون

هل تعلم أن هناك بعض الأكلات قد تساهم في حرق الدهون وتساعد على خسارة الوزن الزائد، ربما عليك تناول الشوربة إلى جانب الوجبات الرئيسية، وستلاحظ خسارة الكثير من الدهون.

ومن خلال السطور التالية نكتشف 3 أنواع للشوربة التي يمكنك إعدادها وقت الدايت لو كنت تسعى لخسارة الوزن، وجميعها غنية بالعناصر الغذائية لكنها قليلة السعرات الحرارية، لذا ينصح بإدراجها في نظامك الغذائي ونمط حياتك، لاسيما وأنها تساعد على إمدادك بالعناصر المهمة وخسارة الوزن بشكل صحي وسليم للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this

not that.

شوربة الجزر والزنجبيل لخسارة الوزن

يعتبر الجزر مصدرًا رائعًا للبيتا كاروتين وفيتامين سي وعناصر غذائية مهمة، تعمل على خسارة الوزن بشكل مثالي ـ وفقا لدراسة أجريت على 16 نوعا من الخضروات كان الجزر أهمها ، وفي مقال نشرته مجلة Nutrients، احتل الجزر المركز الخامس، ضمن مجموعة الخضروات التي تساعد في عملية إنقاص الوزن خاصة لدى السيدات.

وبالإضافة إلى الجزر هناك الزنجبيل، والذي يجري الربط بين تناوله وخسارة الوزن، خاصة في منطقة الخصر والورك، ما يجعل الزنجبيل والجزر شوربة لذيذة يمكنها نسف بعض الدهون وخسارة كيلوجرامات من الجسم بشكل فعال.

شوربة القرع الجوزي والكمون


يعتبر القرع الجوزي أحد الخضروات المهمة والغنية بالكثير من العناصر والمغذيات، لاسيما لاحتوائه على الألياف التي تعمل على خسارة الوزن، وتدعم صحة الجهاز الهضمي بشدة، فلا يحتوي القرع الجوزي إلا على 63 سعر حراري فقط و3 جرامات من الألياف، وبالتالي هو وجبة مثالية لمن يبحث عن خسارة الوزن، وفقا لمقال نشر في The Journal of Nutrition عام 2019، فتناول 4 جرامات يوميا من الألياف جنبا إلى جنب مع دايت منخفض الكربوهيدرات يعمل على خسارة الوزن بشكل مثالي في فترة لا تتعدى 6 أشهر.

ووفقا لدراسة أجريت على نساء بدينات تم إضافة 6 جرامات من مسحوق الكمون إلى الوجبات اليومية الخاصة، فأدى ذلك إلى إنقاص الوزن بشكل ملحوظ ومثالي، وانخفضت كتلة الجسم جميععا، وقل محيط الخصر لديهن، وفقدت كتلة الدهون، لذلك فتعتبر شوربة القرع الجوزي مع الكمون مهمة جدًا لمن يبحث عن خسارة الوزن.

شوربة الصويا والأعشاب البحرية


كشفت دراسة أن تناول 3 وجبات غذائية تحتوي على بروتين الصويا إلى جانب الأعشاب البحرية لمدة عام، تؤدي إلى تقليل امتصاص الدهون بنسبة تصل إلى 75%، ما يجعلها مميزة لدى الأشخاص الذين يبحثون عن خسارة الوزن وتقليل الدهون في أجسامهم.
شوربة الصويا والأعشاب البحرية
شوربة الصويا والأعشاب البحرية
شوربة القرع الجوزي والكمون
شوربة القرع الجوزي والكمون
شوربة الجزر والزنجبيل لخسارة الوزن
شوربة الجزر والزنجبيل لخسارة الوزن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022