leftlogo

يقتل البكتريا ويحارب السرطانات.. أشياء لا تعرفها عن البصل الأخضر

A A A
فوائد البصل - البصل الاخضر - بصل - خضروات (1)
فوائد البصل الأخضر
البصل الأخضر هو نوع من الخضروات، تحتوي قمته الخضراء المجوفة التي تشبه الأنبوب على جزء صغير من البصل، توفر طعما حادا لاذعا، وبدأ البشر في زراعة البصل الأخضر في آسيا الوسطى منذ مئات السنين.
هل هناك فرق بين البصل الأخضر والبصل الأخضر؟
قد يصنف البقال الكراث على أنه بصل أخضر، لقربهما من بعضهما من حيث الطعم اللاذع، ويلقي الطهاة في جميع أنحاء العالم البصل الأخضر في الحساء والسلطات والبطاطس المقلية وأي طبق يحتاج إلى نكهة.

الفوائد الصحية للبصل الأخضر
- غني بالألياف


يحتوي كوب من البصل الأخضر على نحو 10% من الألياف التي تحتاجها طوال اليوم، ويساعدك الحصول على الكثير من الألياف على الشعور بالشبع، ويحافظ على انخفاض مستويات الكوليسترول، وقد يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وغيرها من الحالات.

- محاربة السرطان

قد يمنع البصل الأخضر وخضروات الأليوم الأخرى نمو السرطان، خاصة في المعدة، والباحثون ليسوا متأكدين من كيفية القيام بذلك، ويعتقدون أن مركبا يسمى الأليسين، هو ما يمنحك رائحة الثوم، وقد يمنع الخلايا من التحول إلى أورام سرطانية أو بطيئة من الانتشار.

- يمنع الالتهابات

لطالما استخدمت مستخلصات البصل والثوم وعائلتهما كدواء لقتل البكتيريا والفطريات والفيروسات، وأظهرت الاختبارات المعملية على أنواع معينة من البصل أنه عند وجود تركيزات عالية بما يكفي، يمكن لبعضها أن يقتل أو يبطئ نمو السالمونيلا أو الإشريكية القولونية.

- يحمي جسمك

تمتلئ الخضراوات في مجموعة البصل بالمغذيات النباتية، بما في ذلك المواد الكيميائية التي تسمى مضادات الأكسدة التي تحمي خلاياك من التلف، ومضادات الأكسدة الموجودة في البصل مثل الفلافونويد والبوليفينول تطارد الجذور الحرة والمواد التي يمكن أن تؤدي إلى السرطان والالتهابات والأمراض المرتبطة بالعمر، وتفقد مضادات الأكسدة قوتها أثناء الطهي، لذا فالطازجة هي الأفضل.

مخاطر البصل الأخضر

البصل الأخضر غني بفيتامين K الذي يعمل ضد أدوية ترقق الدم، فإذا كنت تتناول الوارفارين لمنع السكتات الدماغية أو النوبات القلبية أو جلطات الدم، فاسأل طبيبك عما إذا كان البصل الأخضر آمنا لك.
إنه أمر نادر الحدوث، لكن الناس أصيبوا أو ماتوا من التهاب الكبد بعد تناول البصل الأخضر الملوث، لذا اغسل جميع الخضراوات الطازجة، بما في ذلك تلك التي تباع مغسولة مسبقا ومعبأة في أكياس.

القيمة الغذائية للبصل الأخضر

مثل جميع الخضراوات والفواكه تقريبا، يتكون البصل الأخضر في الغالب من الماء، ويحتوي كوب من البصل الأخضر على 32 سعرة حرارية، وكميات ضئيلة من الدهون، كما أنه خالي من الكوليسترول، وبه نسبة سكر أقل وكربوهيدرات أقل من الخضراوات مثل الجزر والبطاطس والذرة.

1 كوب من عبوات البصل الأخضر:

- يضاعف الكمية اليومية الموصى بها للبالغين من فيتامين ك، الذي يساعد على تجلط الدم ويحافظ على قوة عظامك.
- نحو 25% من القيمة اليومية لفيتامين سي، أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية خلاياك من التلف.
-  يمدك بنحو 16% من احتياجاتك اليومية من الفولات، وهو فيتامين يحتاجه جسمك لصنع الحمض النووي وهو مهم بشكل خاص للنساء الحوامل.

فوائد البصل - البصل الاخضر - بصل - خضروات (12)
فوائد البصل - البصل الاخضر - بصل - خضروات (5)
فوائد البصل - البصل الاخضر - بصل - خضروات (11)
فوائد البصل - البصل الاخضر - بصل - خضروات (2)
فوائد البصل - البصل الاخضر - بصل - خضروات (13)
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022