leftlogo

«نورا السادات».. أشهر مبتكرة وصفات مصرية «لو عاوزة أكلة حلوة»

A A A
الشيف نورا السادات
الشيف نورا السادات

«نورا السادات».. اسم لمع في برامج الطهي عبر شاشات الفضائية، لم يكن وليد اللحظة، فهي كانت عاشقه للمطبخ وتعلمت فنون الطهي منذ نعومة أظافرها، حتى اصبحت من أشهر مقدمة برامج الطهي، وأبرزها برنامج «عمايل إيديا»، الذي يقدم على قناة سي بي سي سفرة".

 

من هي نورا السادات؟


نورا السادات


تعد نورا السادات واحدة من أشهر مقدمي برامج الطهي في مصر، بدأت في مجال الطبخ منذ 8 سنوات، درست نور الإعلام في جامعة القاهرة، ثم درست علم نفس وأخيرًا دفعها شغفها بالمطبخ إلى دراسته أكاديميًا.


أرادت نور كسر التابو الموجود عن الفتاة العشرينية التي لا تجيد فن المطبخ، وقررت التعلم وتعليم الفتيات فن الطهي، بعد أن تفاجأت بأن أغلب صديقاتها لا يجيدونه، فبدأت بعمل مدونة طعام تحت مسمي "وصفات طعام"، والتي كانت تنشر عليها الطبخ السهلة والبسيطة، لتشجع صديقاتها على الطهي، ونالت وصفات الطعام سهلة التعلم، ثم بدأت نشر فيديوهات تعليمية عن الطبخ عبر الإنستجرام، ولاقت الكثير من استحسان متابعيها.

أضغر مذيعي سفرة

نورة السادات مبتكرة الوجبات

 

ومع التحسن الملحوظ في مهارات الطهي، بدأت نورا في ابتكار الوجبات، حيث عكفت على تعلم المزيد عن الطهي ووضع لمستها الخاصة على الطعام، واستثمرت وقتها لتعلم المزيد عن المطبخ حتى امتهنتها، في عام 2016، حيث بدأ بث برنامجها عمايل يديا على قناة cbc سفرة، الذي استهدف تعليم الفتيات العشرينات فن الطبخ بوصفات سهلة وبسيطة، وتصبح أصغر مقدمي برامج الطهي في القناة.

 

برنامج "عمايل إيديا"

أثناء برنامج عمايل إيديا

 

ويقدم برنامج عمايل إيديا، عددا متنوعا من وصفات الأكل من أشهرها؛ سلطة لحم وكابوريا، دجاج بالزبدة والذرة، اسباجيتي مع كرات اللحم في الفرن، شعيرية بالكبد دجاج وكوسا بالخل البلسمي، شركسية، سبرينج رولز بالشيكولاتة، كريم بروليه، بطاطا حلوة بالمارشميلو، لحم على طريقة نورا، تورتيلا بالجبن المشكلة، وغيرها من الوصفات الشهية، ويتابع برنامجها شريحة كبيرة من الفتيات والشابات الباحثات عن وصفات جديدة وسهلة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022