leftlogo

من هو شيف الـ Four Season صاحب مهرجان المانجو وملك الحلويات؟!

A A A
شيف يحيى أحمد
شيف يحيى أحمد

اكتسب فندق فورسيزون منذ تأسيسه في ستينيات القرن الماضي، سمعة جيدة في مجال الضيافة والسياحة، ولعل ما ساهم في نجاحه هو مطبخه وتميز شيفاته المحترفين، وأحد هؤلاء الشيفات هو يحيى أحمد المتخصص في المعجنات.. تعالوا نتعرف على قصة واحد من أهم الشيفات فى مصر.

 

خبرة الشيف يحيى أحمد


أحد أطباق الحلوى المميزة للشيف يحيى أحمد

بدأ شيف يحيى أحمد حياته بالعمل في مجال الطهي عقب التخرج مباشرة، وسار وراء شغفه، والذي كان المطبخ آنذاك، فتدرب في العديد من المطاعم والفنادق المحلية ومحلات لبيع الحلوى والمعجنات حتى اكتسب خبرة جيدة أهلته للعمل في مطبخ فندق فورسيزون. 

 

تخصص حلويات

أطباق مميزة بالمانجو من الشيف يحيى أحمد

ما جعله يختار الحلويات وخاصة المعجنات ليتخصص به هو التفرد والتميز في صنع حلوى لمناسبة خاصة وسعيدة وخلط المكونات معًا، فيصنع شيئًا مميزًا. 

إبداعات الشيف يحيى

الشيف يحيى أحمد يطهو المعمول الحلو

أحد إبداعات الشيف يحيى أحمد، والتي نشرتها الصفحة الرسمية لفنادق فورسيزون، هو المعمول الغني الحلو والمقرمش من الخارج ودسم من الداخل والمنقوع في شراب حلو بسيط، إنها إحدى إبداعات المعجنات المميزة للشيف يحيى أحمد، والتي تضفي مذاقًا مميزًا على الإفطار الرمضاني في مطعم الزيتوني. 

 

مهرجان المانجو

 ابتكارات المانجو على يد الشيف يحيى أحمد

ومن أحد الإبداعات المميزة الأخرى هو مهرجان المانجو، الذي استضافه الفورسيزون في أغسطس من العام الماضي، فقدم ابتكارات من الحلويات غنية بالمانجو مثل فطيرة فواكه خفيفة وفطيرة لذيذة محشوة بالقشدة والمانجو. 
وقدم الفريق من الشيفات الذي عاونه مجموعة مختارة من أصناف الحلوى الرائعة: Tapioca Coconut Mango Glass وMango Dacquoise وMango Eclair with Mango Glace وMango Mille-feuille وMango Cheesecake، وذلك دون الاعتماد على الملونات الغذائية الاصطناعية، وتقليل كمية السكر والمضافات الغذائية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022