leftlogo

من مطبخ أرمينيا لمصر.. قصة حب "شاهان وميليس" تجوب مطاعم القاهرة

A A A
شاهان وميليس
الزوجان شاهان وميليس
لا يوجد ألطف من شريك حياة يشاركنا نفس الاهتمامات، ولا يقف الأمر عند الورود والشيكولاتة والهدايا، بل يكون متواجدًا دائمًا ولا يتأخر عن مشاركتنا ما نحب، وإن كان حب الطعام هو ما يجمع الشريكان، فأهلا بهذا الحب، "شاهان" و"ميليس" زوجان أرمينيان يعيشان في مصر قررا تحويل شغفهما وحبهما إلى واقع، حيث يجربان أكلات شهية لنقل ثقافة الطعام التى يعشقانها إلينا، ويشاركان تجاربهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

بداية قصة شاهان وميليس



الزوجان شاهان وميليس في أحد المطاعم


أسس الزوجان حسابًا عبر إنستجرام باسم Cairo Foodie Couple بالإضافة إلى صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وموقعا إليكترونيا عام 2016، لينقلوا للناس هوايتهم وحبهم للطعام، حيث يتابعهم على إنستجرام حوالي 165 ألف متابع. 
بدأ الزوجان، أحدهما تركي وهي ميليس، في بداية زواجهما بنشر أكلاتهما من تركيا عبر حسابهاتهما الشخصية على موقع إنستجرام، لكن نصحهم الأصدقاء بتحويل الثقافة "الميكس" المصرية والتركية إلى تدوينات ينشرونها للناس لتعريفهم بالأكل التركي ومشاركة الأصدقاء والمتابعين نفس اهتماماتهم بالأكل ووصفاتهم وأكلاتهم المميزة.

أكل وتدوينات


شاهان وميليس يجربان لحم الباربيكيو



عشاق الطعام الأرمن أسعدوا أعيننا عبر تدويناتهما المتنوعة بلقطات الطعام الشهية من جميع أنحاء القاهرة، فـ شاهان وميليس يحبان الطعام العربي والشرق أوسطي ويبدو ذلك من خلال الأكلات التي يشاركونها للجميع.
ويشارك الزوجان ومعهم حديثا طفلتهما، أكلات متنوعة لكن أغلبها يوصف بـ"أكل الشارع" مثل البرجر والبيتزا والباستا والحلويات والشيكولاتات المختلفة كما يجوبان العديد من البلدان لنقل أكلاتهم، مثل أرمينيا وأوكرانيا وتركيا. 
خطف شاهان قلب ميليس في بداية علاقتهما بطبخ الدجاج المشوي والبطاطس المشوية والممزوجة بالأعشاب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022