leftlogo

منتخب مصر للطهاة يتجه إلى الإمارات استعدادًا لتصفيات النصف نهائية من مسابقة "جلوبال شيف"

A A A
منتخب الطهاه
منتخب مصر للطهاة يتجه إلى الإمارات استعدادًا لتصفيات النصف نهائية من مسابقة "جلوبال شيف"
يستكمل منتخب مصر للطهاة استعداداته وتدريباته تأهيلًا للمشاركة في منافسات جولات نصف النهائي الإقليمية الطهوية " Regional Semi-Finals " بمدينة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة من ٢٩ – 31 مايو، والتي سيتم تنظيمها ضمن فعاليات صالون ومعرض الإمارات لفنون الطهي الاحترافي " Expo Culinaire and Emirates Salon Culinaire "

وقد أوضح الشيف والمحكم الدولي حسام سليمان، رئيس جمعية الطهاة المصريين ، أن خطة التدريب بدأت منذ شهر يناير الماضي وما زالت مستمرة حتى الآن، بمعدل التقاء الطهاة المتدربين مرتين أسبوعيًا على الأقل لتجربة الأطباق التي سيتم التنافس بها وإضفاء التعديلات حتى الوصول لأفضل أداء يمكن المنافسة به.
ستشترك مصر في أربع مسابقات، منها 3 أقسام من التصفيات نصف النهائية لمسابقات "جلوبال شيف" لأفضل شيف عالمي: وهي مسابقة أفضل شيف سنيور، وأفضل شيف شاب ، وأفضل شيف نباتي. والشيف الفائز  سيمثل القارة في نهائيات المسابقة التي ستقام في سنغافورة، عام 2024. كما تشترك مصر في مسابقة الفرق لعمل بوفيه لعدد 20 فرد، و4 حكام. فريق مسابقة البوفيه يتكون من 6 شيفات، 4 شيفات أساسيين و2 مساعدين. أما مسابقة أفضل شيف شاب، يتنافس فيها شيف من مصر أقل من 25 سنة، ويكون بمفرده، وفي مسابقة أفضل شيف سنيور وأفضل شيف نباتي، فالمتسابق يسمح له باستقدام مساعد. وسيشمل الفريق المصري كذلك مدير للفريق وعدد ثلاثة حكام، سيمثلون مصر في لجان تحكيم مسابقات الجلوبال. والجدير بالذكر أن هؤلاء الحكام ينبغي أن يكونوا من الحكام المعتمدين.
وستنافس مصر دولة الإمارات فقط في مسابقة أفضل شيف نباتي، لذا لدينا فرصة جيدة هنا، كما  سننافس ناميبيا والإمارات في مسابقة الشيف الشاب تحت 25 سنة، أما مسابقة أفضل شيف سنيور، فننافس فيها جنوب أفريقيا والإمارات وقطر.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022