leftlogo

مشروبات تجنبى تناولها على معدة فارغة

A A A
مشروبات.
قهوة
نصح خبرا التغذية بتجنب تناول المشروبات على معدة فارغة لما يترتب عليها من مخاطر وأضرار صحية على الأفراد الذين يتناولون هذه المشروبات على معدة فارغة وكشفوا بأن هناك 4 مشروبات يمنع منعاً باتاً تناولها في الصباح الباكر للمحافظة على الصحة العامة للجسم وفيما يلي نقدم لكم المشروبات التي لا يجب تناولها على معدة فارغة.

1- المشروبات الغازية:


يعد تناول المشروبات الغازية (البيبسي والكولا) على معدة فارغة في الصباح الباكر أو بين الوجبات مخاطر كثيرة ، حيث تقلل من إمتصاص الجسم للفيتامينات والبرويتنات مما تعمل على هشاشة العظام وكذلك الإصابة بالغثيان ووانتفاخ البطن الغازات.

2- المشروبات الباردة:


حذر الأطباء من تناول المشروبات الباردة، كالقهوة الباردة أو الشاي في الصباح الباكر على معدة فارغة حيث يؤدي ذلك إلى تلف في الغشاء المخاطي وتهيج جدار المعدة والأمعاء مما يبطئ من عملية الهضم.

3- الحمضيات كاليمون والمخلالات:


كشف الأطباء عن مخاطر وأضرار تناول الحمضيات على معدة فارغة حيث يعمل هذا على زيادة إنتاج الأحماض بالجسم، كما أن تناول جميع أنواع الفاكهه على معدة فارغة يسبب مشاكل أيضاً في الهضم.

4- تناول القهوة:


الكثير منا يلجأ إلى عادة سيئة وهي تناول فنجان من القهوة قبل الإفطار وقد حذر الإطباء أيضاً من مخاطرها وأضرار تناولها على معدة فارغة حيث تسبب حموضة بالمعدة والآلم وانتفاخات بالبطن مما يزيد من إنتاج أحماض الهيدروكلوريك بالجهاز الهضمي والذي يساهم في تهيج المعدة وإصابتها بالالتهابات وقرح المعدة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022