leftlogo

ماما وفاء.. تعيش في أمريكا وتطبخ محشي ورقاق بطريقة كوميدية

A A A
مي وماما وفاء
ماما وفاء وابنتها مي
بطريقة مرحة كوميدية ولغة بين الإنجليزية والعربية المصرية، تقدم ماما وفاء فيديوهاتها عن وصفات الأكل المصري، ورغم هجرة ماما وفاء إلى أمريكا إلا أنها لم تنسى حبها لوطنها مصر والأكل المصري المميز، وفكرت هي وابنتها مي توثيق لحظتها في مصر عن طريقة إعداد المحشي والملوخية والرقاق المصري باللحمة المفرومة.

مين ماما وفاء؟

بدأت شهرة "ماما وفاء" في الانتشار بعد أن قررت الابنة مي وهي مدونة مصرية تعيش في أمريكا مع زوجها الأمريكي، نشر فيديوهات كوميدية لتوثيق المواقف المضحكة التي تتعرض لها مع والدتها، وأظهرت للعالم كيف تبدو الحياة في منزل عربي متعدد الأجيال، إلا أن المميز في فيديوهات "مي" كانت الأم المرحة التي تشبه كافة الأمهات البسيطة المصرية بلغتها وتعبيرات وجهها الحنون، ووصفات الأكل المصرية التي تنبعث منها رائحة مصر، لذا قررت "مي" تشجيع والدتها لتحقيق حلمها بأن تصبح أحد المؤثرين، وتغيير الصورة النمطية التي يراها البعض كونهم عرب في أمريكا.
واستطاعت ماما وفاء تقديم بعض من التراث والثقافة المصرية بشكل كوميدي من خلال أطباق مصرية أصيلة، ومواقف حقيقية مصرية تقدم بشكل كوميدي، وأثارت إعجاب واهتمام جمهورها المصري والأمريكي على حد  سوا.

كتاب ماما وفاء رحلتها لمصر

قررت "مي وماما وفاء" مؤخرًا بعد شهرة فيديوهات الطبخ التي تقدمها وتنشرها عبر صفحتها الشخصية التي تحمل اسم "ماما وفاء" وتصل حوالي 200 ألف مشترك، كتابة كتاب توثق فيه ذكرياتها ووصفات الأكل المصري التي تعدها تحت عنوان الطبخ مع ماما وفاء، وتعتقد ماما وفاء أن الأكلات المصرية هي مفتاح السعادة التي تقدمها لابنتها لتشعرها بأجواء البيت المصري، وحتى لا تشعر بأنها تعيش في الغربة بل ستعيدها الأكلات المصرية إلى الأجواء الدافئة لبلادها مصر.
وتذكر في مقدمة كتابها أيضَا، أن الكتاب معروض عبر مدونة مي وماما وفاء، ويمكن لأي  شخص الاطلاع عليه أو شراءه أونلاين والاستمتاع بما يحتويه.

ماما وفاء كتاب
ماما وفاء
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022