leftlogo

ماذا يحدث للجسم عند تناول السمسم

A A A
11
ماذا يحدث للجسم عند تناول السمسم
تُعد بذور السمسم من أغنى الحبوب بالحبوب من حيث البروتين والدهون، وهي غنية بالعناصر الغذائية التي تمد الجسم بفوائد صحية تساهم في الوقاية من الأمراض وتقوي المناعة وتنظم حركة الأمعاء.

وفي حين أن السمسم يضيف نكهة لذيذة عند إضافته إلى أطباق المائدة، إلا أنه يحتوي أيضًا على عدد من المركبات المضادة للأكسدة والالتهابات ومكافحة الأورام، وتتجاوز فوائده الطعم: فالسمسمسم يدعم الكبد والكلى والقلب.

ووفقًا للدكتور خلدون حوراني، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية، فإن إضافة ملعقة من بذور السمسم إلى كوب من الحليب وشربه بانتظام لمدة شهر يمكن أن يساعد في تخفيف الالتهابات في الجسم، وخاصة في المفاصل والأعصاب.

هذا ما يحدث في الجسم عند شرب ملعقة من بذور السمسم مع الحليب لمدة شهر.

ويصف حوراني في مقطع فيديو نشره على إنستغرام فوائد حليب السمسم بـ ”السحرية“ ويقول: ”خلط بذور السمسم مع الحليب يضاعف تركيز الكالسيوم في العظام ويساهم أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار“.

إذا تناولت ملعقة من بذور السمسم مع الحليب لمدة شهر، فهذا ما يحدث في جسمك

وأوضحت أخصائية التغذية العلاجية أن المشروب يساعد على انتظام حركة الأمعاء وتخفيف أعراض الإمساك المزمن، مضيفةً أن أكواب حليب السمسم بالحليب تعتبر غذاءً مناسباً لمرضى الغدد، خاصةً عند تناولها قبل النوم.

وأوضح أن تناول ملعقة من حليب السمسم مع الحليب لمدة شهر، فهذا ما يحدث في الجسم عند تناول ملعقة من السمسم مع الحليب.

وتابع: إن أكواب حليب السمسم بالحليب تحسن الصحة العصبية وتقوي جهاز المناعة وتحسن جودة النوم بشكل فعال، وقال: ”يمكن الشعور بهذه الفوائد بعد شهر من تناول هذا المشروب“.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022