leftlogo

لو بتحب الساور كريم.. لازم تعرف فوايده ومنها خسارة الوزن

A A A
ساور كريم
ساور كريم

بالتأكيد سمعت عن الساور كريم، والتي قد تكون مصنوعة إما من خلال التخمير البكتيري  أو إضافة حمض (مثل الخل) إلى الكريمة الخفيفة، ويمكن استخدامها في العديد من الأطباق، مثل البطاطس المخبوزة، سندويشات التاكو، أو الشوربة لمنحهم القليل من النكهة والقوام الكريمي، وإليكم في السطور التالية تأثير هذا الكريم "القشدة الحامضة" على الجسم بالإيجاب والسلب، ويجب الحذر عند تناولها إذا كنت تعاني من حساسية الألبان. 


1- صحة القلب

عندما تسمع "صحة القلب" و "القشدة الحامضة" في نفس الجملة، فمن المحتمل ألا تشعر بوجود رابط إيجابي بين الاثنين، ومع ذلك قد تكون القشدة الحامضة مفيدة لقلبك، ولكن بكميات معقولة، وتشير البيانات إلى أن تناول دهون الألبان قد يكون مرتبطًا بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 


2- تشعر بالشبع 

مجرد كمية صغيرة من الكريمة الحامضة قد تفعل المعجزات في إبقائك ممتلئًا لفترة أطول، لأن تضمين بعض الدهون في وجبتك يمكن أن يساعد في تعزيز الشعور بالشبع، ونظرًا لأن القشدة الحامضة هي مصدر لدهون منتجات الألبان ، فقد يساعد إضافة القليل منها في طبقك في منحك الشبع لفترة طويلة، ويمكنك أيضًا اختيار الكريمات الحامضة المخففة للدهون أو الخفيفة لتقليل عدد السعرات الحرارية إذا كنت تراقب وزنك أو كمية الدهون التي تتناولها.


3- تحافظ على صحة الأمعاء 

عندما تتسوق من البقالة، قد يكون من الصعب فك رموز الكريمات الحامضة الصحية، ولكن إذا كان الملصق يشير إلى إضافة البروبيوتيك إلى القشدة الحامضة، فقد يدعم صحة الأمعاء. 

4- تؤثر على الجهاز الهضمي 

على الرغم من أن بعض الكريمات الحامضة قد تساعد أمعائك، إلا أن منتج الألبان هذا قد يسبب المزيد من الضرر، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تحمله، ومن ناحية أخرى لا يستطيع بعض الناس التعامل مع منتجات الألبان، وإذا كنت تواجه صعوبة في هضم منتجات الألبان، فإن تناول القشدة الحامضة قد يسبب بعض الضيق في البطن.
ساور كريم
ساور
كريم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022