leftlogo

لماذا يحتفل الأيرلنديون بيوم 25 يناير؟

A A A
قهوة أيرلندية
قهوة أيرلندية


يوم مميز للاحتفال، فهو في منتصف أيام الشتاء في النصف الشمالي من كوكب الأرض، تكون درجات الحرارة منخفضة وقد تصل إلى أقل من الصفر بعشرات الدرجات، ولهذا يكون من الطبيعي أن يكثر شرب المشروبات التي تساعد على التدفئة، مثلما يفعل الأيرلنديون الذين يحتفلون اليوم "25 يناير"، بيوم القهوة الأيرلندية الوطنية. 

لماذا القهوة الأيرلندية مميزة؟ 

                             قهوة أيرلندية




هو يوم مميز لعشاق الكوكتيلات للاحتفال به، فلا مشروب أجمل من القهوة، وهي التي يمزجها الأيرلنديون بالويسكي والسكر أو السكر البني يُقلب الخليط جيدًا ويُغطى عادةً بقشدة كثيفة. يمكن لأي شخص أن يشربه من خلال الكريمة غير المخفوقة، ليمنحهم شعورًا بالدفء، والاحتفال به يتم بدعوة الأقارب والأصدقاء والاحتفال بشرب هذا المشروب ساخنا. 

تاريخ اليوم العالمي للقهوة الأيرلندية

 


وفقا لموقع " Newsd" التاريخ والأصل والسنة التي تم فيها الاحتفال بيوم القهوة الأيرلندي الوطني غير معروفين. لا يوجد ذكر دقيق لمنشئ يوم احتفال الكوكتيل. ومع ذلك، فإن تقليد القهوة الأيرلندية يعود إلى الأربعينيات.
وصفة القهوة الأيرلندية الأصلية تستخدم كريمة غير مخفوقة. يُباع هذا المشروب في بعض أنحاء العالم كوصفة مصنوعة من الكريمة المخفوقة.

 

حكاية اختراع القهوة الأيرلندي:

 


أما موقع " National today" يقول إنه تم اختراع القهوة الأيرلندية على يد جو شيريدان في مدينة فوينز في أيرلندا، وهي كانت قاعدة جوية للرحلات الجوية عبر المحيط الأطلسي في ذلك الوقت، وغالبًا ما كانت نقطة هبوط للعديد من الشخصيات البارزة والمشاهير، وعادة ما تكون بمثابة محطة توقف وتزود بالوقود للرحلات الطويلة. 
يقال إنه في أحد الأيام، بعد أن تخلت طائرة عن رحلتها وعادت إلى فوينز، قام جو بجلب شيء لمساعدة الركاب على نسيان البرد وخيبة أملهم. تقول الحكايات المتداول أن الجميع شربوا مشروباتهم في صمت تام، مستمتعين بالطعم الفريد الذي يمر عبر شفاههم. تحدث أحد الأشخاص في النهاية، وسأل جو عما إذا كانوا يشربون القهوة البرازيلية، فأجاب بحرارة "لا، هذه قهوة إيرلندية".
حققت القهوة الأيرلندية نجاحًا كبيرًا وكانت مخصصة للمطارات.

حقائق عن القهوة الأيرلندية




تم تقديم القهوة الأيرلندية في الولايات المتحدة في عام 1952 من قبل كاتب الرحلات ستانتون ديلابلين. 
يحتفل أهل مدينة فوينز باليوم العالمي لقهوتهم الوطنية كل عام في 25 يناير بإقامة احتفال ومهرجان لها.
دخل أحد بارات المدينة موسوعة جينيس للأرقام العالمية بصناعة أكبر كوب من القهوة الأيرلندية وكان مكون وقتها من 15 جالون من القهوة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022