leftlogo

للحصول على وزن مثالى أطعمة غنية بالبروتين تُغنيكى عن أدوية التخسيس

A A A
بروتينات
أطعمة غنية بالبروتينات
تسعى معظم السيدات والفتيات إلى البحث عن طريق غير مكلفة للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم مثالى  حيث تُسبب الدهون المتراكمة في الجسم إكتئاباً لبعض السيدات الآواتى يرغبن في التخلص منها ،حيث تلجأ معظم السيدات لإتباع نظام غذائى قاسي أو ممارسة التمارين الرياضية الشاقة ولكن بدون نتيجة لذا نقدم لكى طرق صحية وفعالة للحصول على وزن مثالى بدون مجهود.

أهم الأطعمة التى الغنية بالبروتين:
1- البيض:


يعد البيض من العناصر الغذائية المليئة بالبروتين وذلك لإحتوائة على الأحماض الأمينية التى تمد الجسم بالطاقة، كما أنه يحتوى على الكولين، وهو ايضاً من العناصر الغذائية الهامة المرتبط بتخفيض نسبة الدهون في البطن وكذلك الأرداف، كما أنه يحفز على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

2- السمك:


تعد أسماك السلمون وسمك الماكريل وسمك السردين من الأسماك الدهنية فهى تحتوى على البروتين ، كما أنها تحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية، مما يقلل من نسبة الدهون بالجسم.

3- الزبادي اليوناني:


يعد الزبادي من المصادر الغذائية المليئة بالبروتين، وذلك لاحتوائة على أضعاف كمية البروتين التى تكون في الزبادي العادي، كما أنه يحتوى على نسبة قليلة من السكريات، التى تعمل على تعزيز صحة الأمعاء وعامل جيد في خسارة الوزن.

4- اللحوم الخالية من الدهون:


يعد تناول اللحوم الخالية من الدهون من الأمور الرئيسية لإنقاص الوزن ومن هذة اللحوم صدور الدجاج والديك الرومي وقطع اللحم البقري الخالية من الدهون والتى تعزز على الشعور بالشبع لفترات طويلة وعدم إكتساب الوزن.

5- البقوليات:


تعد البقوليات أيضاً مصدرا غنيا بالبرويتنات التي تعزز على الشعور بالشبع لفترات طويلة ومد الجسم بالطاقة كتناول الفول والعدس والحمص وذلك لاحتوائة على نسبة كبيرة من الألياف، مما يساهم في تحسين عملية الهضم.

6- المكسرات والبذور:


تعد المكسرات والبذور أيضاً من العناصر الغذائية التى تساهم في مد الجسم بالبروتين والدهون الصحية والألياف، كتناول اللوز والجوز وبذور الشيا وبذور الكتان والشوفان  وذلك لانها تحتوى ايضاً على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التى تعوو على الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يقلل من كميات الوجبات على مدار اليوم.

7- الجبنة القريش:


تعد الجبنة القريش عامل أساسى في خسار الوزن وذلك لانها منخفضة السعرات الحرارية كما أنها غنية بالبروتين المشبع مما يحد من الدهون، وذلك لاحتوائة على بروتين الكازين، الذي يبطئ من عملية الهضم كما أنه يحتوى على الكالسيوم الذي يساعد في بناء ونمو العظام.

8- الخضروات الورقية الخضراء:


يعد تناول كلاً من السبانخ واللفت والخس والجرجير من العناصر الغذائية التي تكون مليئة بالبروتين، وذلك لاحتوائها على سعرات حرارية منخفضة ونسيبة قليلة من الكربوهيدرات،التى تعزز على الشعور بالشبع مما يقلل من الدهون في منطقة البطن وغيرها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022