leftlogo

في اليوم العالمي لـ«ستيك أو بوافر».. طبق أصله «فرنسي» وهذا سبب الاحتفال الأمريكان به سنويًا

A A A
ستيك فرنسي 1
ستيك أو بوافر

الفرنسيون هم أهل الموضة والفن الراقي، وبالطبع لا مطبخ يشبه المطبخ الفرنسي الفريد والمميز، فأكلاته تشبه شعبه «أنيقة وراقية» تماما مثل طبق الاستيك بالفلفل أو أستيك أو بوافر، وهو طبق فرنسي يحتفل به الأمريكان في 9 سبتمبر من كل عام، فما حكايته؟

طبق الاستيك الفرنسي

موقع National Today، قال إن مواطني الولايات الأمريكية المتحدة في 9 سبتمبر من كل عام بيوم Steak Au Poivre، والهدف من هذه المناسبة هو تكريم أحد أكثر الأطباق اللذيذة والعصارية التي يتم تناولها.


Steak au poivre، هي عبارة فرنسية تعني شريحة لحم مع الفلفل تتكون هذه الوجبة الشهية من الفيليه، قطعة طرية من لحم بقر تندرلوين مغطاة بطبقة من الفلفل المسحوق الذي يضيف الكثير من الملمس والقوام. نكهة.

تاريخ طبق الستيك أو بوافر

على الرغم من أن Steak Au Poivre كان في الأصل طبقًا فرنسيًا، فقد تم تكييفه ليناسب العديد من المأكولات العالمية مثل الإيطالية والمكسيكية، وهي في الأساس شريحة لحم فيليه مطبوخة مع حبات الفلفل المسحوقة أو المقطعة بشكل خشن وتقدم أحيانًا مع صلصة الفلفل الحار.


يعود أصل هذا الطبق إلى أسلوب الطهي التقليدي لتقديم شرائح اللحم مع الصلصة، ومع ذلك، فإن ما يميز شرائح اللحم هو طريقة التحضير الخاصة والمزيج الدقيق من النكهات.

مكونات طبق الاستيك الفرنسي

صلصة الفلفل، التي تعد السمة الرئيسية للطبق عبارة عن صلصة كريمة مع حبوب الفلفل، محضرة أيضًا بالزبدة والثوم، وغالبًا ما تكون هناك رشة من الخمور (عادةً النبيذ أو البراندي)، ويتم تحميص شريحة اللحم فوق طبقة من الفلفل المطحون، ثم تُترك لترتاح لبضع دقائق للحصول على أقصى امتصاص للعصائر اللذيذة قبل تقديمها مع صلصة الفلفل.


مع توفر شرائح اللحم في مناطق مختلفة من العالم، مع اختراع التبريد، يمكن للطهاة تطوير ومشاركة وصفات شرائح اللحم الخاصة بهم، وسرعان ما أصبح ستيك أو بويفر المفضل لدى هواة المطبخ الفرنسي.

 

واليوم، لا يعد الطبق مجرد رمز للطبقة الراقية والذوق الرفيع، بل يعتبر أيضًا أحد أطباق الستيك الرئيسية، وهو ما يمثل شعبيته العالمية وتكيفه مع الأنماط المختلفة.

التطور الطبيعي لستيك أو بوافر

في القرن الـ13 كان أقرب شكل من أشكال الستيك حينما تم تحضير شرائح اللحم الأولى خلال حقبة ميديسي في إيطاليا كجزء من التجمعات المجتمعية، بينما في القرن ال 15 تم ذكر كلمة ستيك لأول مرة خلال هذه الفترة، أي لحم على عصا.


وفي القرن ال 18 ظهرت مطاعم ستيك ونوادي لحم بيف ستيك في المملكة المتحدة، حيث تعد مطاعم شرائح اللحم والنوادي من أقدم الأمثلة على الشعبية المتزايدة لشرائح اللحم في القائمة.


وفي القرن ال 19 كانت أول شريحة لحم Au Poivre حينما بدأت العديد من المطاعم في فرنسا في تطوير وصفات لما أصبح لاحقًا شريحة لحم مشهورة.

ستيك فرنسي 1

ستيك فرنسي
ستيك أو بوافر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022