leftlogo

فوائد قشر البرتقال للبشرة وعلاقتهُ بالمناعة

A A A
برتقال والبشرة
قشر البرتقال للبشرة
يعتبر البرتقال من الفواكه الشتوية الأساسية التي لا نستغني عنها ، لاحتوائها على العديد من الفوائد التي تحمي الشخاص من نزلات البرد وتدعم الجهاز المناعى، حيث ان قشور البرتقال تحتوي على فوائد عديدة.

فوائد قشور البرتقال:


*- يحمي من خطر الاصابة بمرض السرطان

*- فقشر البرتقال يحتوي على مركبات الفلافونويد، ومركب الليمونين، والذي يحفز الجسم على مكافحة الجذور الحرة التي تتسبب بمرض السرطان، حيث انها تمنع تكون الأورام السرطانية بالجسم.

*- يساعد قشر البرتقال على تقوية عضلة القلب
حيث يعمل مركب الفلافونويد المتواجد بنسبة كبيرة في قشر البرتقال ، على تقوية عضلة القلب والتحسين من صحة القلب.

*- يعمل علي تعزيز صحة الرئة
لاحتوائة على نسبة كبيرة من فيتامين سي، والتي تعمل على تطهير الرئتين باستمرار وتساهم في تعزيز مناعة الجسم، وبالتالي تمنع حدوث الالتهابات الرئوية المعروفة.

*- التقليل من الإصابة بنزلات البرد
حيث ان قشور البرتقال تساعد على طرد البلغم والتقليل من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، لاحتوائه على فيتامين سي الذي يساعد على تعزيز المناعة.

*- يعمل على تنظيم مستوىات السكر في الدم
حيث ان قشور البرتقال تحتوى على الألياف الغذائية التي تساعد في تنظيم مستويات السكر بالدم، حيث أنه يمنع ارتفاع نسب السكر في الدم.

*- يساهم في إنقاص الوزن
لاحتوائه على فيتامين سي الذي يساهم في حرق الدهون بفاعلية، حيث ان النسب المرتفعة في تلك الألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما  يساعد في عملية إنقاص الوزن.

*- يعمل علي تحسين عملية الهضم
حيث ان الألياف الموجودة في قشور البرتقال، تساعد على تعزيز الهضم والعمل على تنظيمه، حيث يتم استخدام قشور البرتقال في الطب القديم لعلاج عدة امراض منها اضطرابات الهضم.

*- يعمل على تعزيز صحة العين
حيث ان مركبات الليمونين والديكانال الموجودة بقشور البرتقال تعزز من صحة العين، وتساهم في تحسين الرؤية.

*- يعمل على تبييض الأسنان
لاحتوائة على مضادات طبيعية للبكتيريا، تساهم في حماية الأسنان من التسوس، كما يمكن استخدامها لتبييض الأسنان والقضاء على رائحة الفم الغير محبوبة.

*- كما انه يعمل على التقليل من اللون الأصفر (الجير) المتراكم على الأسنان، لذا ينصح بغسل الأسنان بقشر البرتقال يوميا قبل الذهاب الى النوم، لانه يمد الأسنان بفيتامين سي والكالسيوم، ويساعد في محاربة الكائنات الدقيقة الموجودة في الأسنان اثناء الليل.

*-يعطي نضارة للبشرة ويجعلها اكثر اشراقاً
حيث تساعد قشور البرتقال على علاج حب الشباب وتمنع ظهور الرؤوس السوداء والخلايا الميتة على البشرة، كما تساهم في المحافظة على نضارة البشرة وجعلها اكثر حيوية، كما انها تعمل على تبيض البشرة حيث والقضاء على البقع الداكنة بالبشرة وتساعد على التخلص منها.
- كما ان قشور البرتقال تحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساهم في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة، وإزالة البثور الموجودة الوجه.


استخدامات منزلية اخري لقشور البرتقال:



*- تطهير الثلاجة
حيث يمكنك إضافة القليل من تلك القشور إلى المنظف لتحصلي على رائحة منعشة، كما يمكنط تعبئة قشر البرتقال بالملح وتركه في الثلاجة حيث ان الملح يساعد على امتصاص الرائحة والرطوبة بهواء الثلاجة، وعندما يصبح الملح رطبًا، قومى بأخرج القشر واستبدله بآخر جديد حسب الرغبة.
*-تلميع وتنظيف الأسطح الخشبية
حيث يتم استخدام قشور البرتقال في المنظفات فيمكنك مسح الأسطح الخشبية بها مما يجعلها لامعة ونظيفة ، كما يمكنك مزج قشور البرتقال بالخل حيث قومى بوضع القشور بعلبة وصبى عليها الكثير من الخل، ليكون منظف منزلى طبيعي.
*- تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ
فقشور البرتقال يمكنها ان تزيل البقع، وتلمع الفولاذ المقاوم للصدأ.

*-  صد الحشرات
فقشور البرتقال تحتوى على تركيز 90 إلى 95 % من الليمونين، حيث انها مادة كيميائية سامة للبعوض والذباب والحشرات الأخرى.
*- قومي بوضع قشور البرتقال بالقرب من الأبواب والنوافذ، لإبعاد الحشرات.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022