leftlogo

فوائد الأرز البسمتى للجسم

A A A
ارز بسمتى 2
ارز بسمتى
يعتبر الأرز البسمتي من النشويات فهو يحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والألياف التى تمد الجسم بالعناصر الغذائية ويمكن لمرض السكر تناوله لانه لايحتوي علي نسبة قليلة من النشويات ، كما انه يحتوى على الماغنسيوم وفيتامين E والزنك والحديد والفسفور والتى تساهم في المحافظة على صحة الجسم.

فوائد الارز البستمى للجسم:


1- يعمل على تقليل الاصابة بمرض السكر.


فينصح الاطباء خاصة مرضى السكر بتناول الأرز البسمتى وذلك لانه يحتوى على ألياف كثيرة والتى تساهم في تقليل نسبة امتصاص السكر بالمعدة والأمعاء،مما يعمل على استقرار نسبة الجلوكوز فى الدم.

2- يعمل على تعزيز صحة القلب:


فتناول الارز البسمتي يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بامراض القلب وانسداد الاوعية الدموية مما يسبب تصلب في الشريان ويتم التدخل الجراحى لتسليك الشرايين.

3- يساعد فى محاربة الامراض السرطانية:


حيث انه يحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساهم في مكافحة الجذور الحرة التى تصيب الجسم بالامراض الخبيثة.

4- المحافظة على صحة الدماغ:


وذلك لانه يحتوى على 22% من فيتامين ب والذي يعرف باسم بالثيامين، فهو مفيد لتنشيط صحة الدماغ.

5- يساعد في عملية انقاص الوزن:


وذلك لانه يحتوى على سعرات الحرارية قليلة بسبب توافر كمية جيدة من الالياف التي تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة.

6- يعمل على تعزيز الجهاز المناعى بالجسم:


فتناول الارز البسمتى يعمل على تقوية الجهاز المناعي لدى الانسان، وذلك لاحتوائة على العناصر والفيتامينات الغذائية كالحديد والزنك والمنجنيز ،والفسفور والماغنسيوم وغيرها من العناصر الغذائية التى تساعد في تعزيز وتقوية مناعة الجسم.

7- يساعد على تقوية العظام:


وذلك لانه يحتوى على الكثير من الالياف التي تحتوى على المعادن والعناصر الغذائية كالحديد والماغنسيوم،والزنك مما يقلل من الاصابة بامراض العظام  كالتهابات المفاصل وهشاشة وخشونة العظام وامراض الروماتيزم والروماتيد.

8- يساهم في تسهيل عملية الهضم ويحسن من صحة الجهاز الهضمى:


وذلك لاحتوائه علي نسبة كبيرة من الألياف التي تساهم في تحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء مما يقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك وانتفاخ البطن وعسر في الهضم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022