leftlogo

عاملة دايت وخايفة على شعرك من التساقط.. أطعمة تساعد على تعزيز نموه

A A A
فروة الراس- شعر صحي (1)
الحصول على شعر صحي

في بداية اتباع نظام غذائي معين لإنقاص الوزن، قد تتأثر بعض النساء بشكل كبير، ويطال هذا التأثير الشعر، الذي يبدأ في التساقط ويصبح خفيفا، ما يتسبب في ابتعاد عدد من السيدات عن الأنظمة الصحية.

 

1- الفلفل البارد 

- يعزز الفلفل البارد ملمس الشعر ومظهره، حيث يحتوي الفلفل الرومي على نسبة جيدة من فيتامين "ج"، وهو من الفيتامينات الضرورية لبناء الكولاجين، وتحتاج البصيلات الكولاجين للبقاء بصحة جيدة، والنمو بشكل أفضل، وقد يؤدي نقص فيتامين "ج" لجفاف الشعر وتقصفه وتجعده. 
- الحفاظ على فروة رأس صحية وذلك لأن الفلفل من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي من تأثير الشوارد الحرة، التي تسبب تلف خلايا فروة الرأس وبصيلات الشعر.
- الحماية من التهابات فروة الرأس، لاحتواء الفلفل على خواص مضادة للالتهاب، بفضل محتواه من فيتامين "أ"، وغيره من العناصر التي تقي من الالتهابات، وتحمي فروة الرأس من الإكزيما.


2- البيض 

تجديد البروتين في الشعر، حيث يصنع الشعر بشكل أساسي من نوع معين من البروتين يعرف باسم الكيراتين (Keratin)، وهذا يعني أن البروتين مهم جدًا للحفاظ على صحة الشعر، وهو ما يوفره البيض.


3- العدس 

غني بحمض الفوليك، ما يساعد على توفير الأكسجين لفروة رأسك، وتعزيز نمو الشعر وتجديد الخلايا، بالإضافة إلى أن العدس يحتوي على عنصر الحديد الذي يحتاجه الشعر للحصول على هيكله من البروتينات المتصلبة والتي تسمى الكيراتين وبدونها ينمو الشعر بشكل أبطأ. 


4- الكركم 

يساعد الكركم في علاج تساقط الشعر في أسرع وقت، وتعزيز نمو الشعر بفضل مادة الكركمين الموجودة فيه، ويحتوي الكركم على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا، مع مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، التي تعمل على تنظيف فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية تحت الجلد، ما يمنع تكوين خلايا الجلد الميتة المسببة للقشرة، كما يعمل الكركم على حماية الشعر من تقلبات الطقس المختلفة كالتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة أو التعرض للهواء البارد أثناء فصل الشتاء.

فلفل رومي
 بيض 

عدس

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022