leftlogo

صودا الخبز وعلاقتها بتقصف وجفاف الشعر

A A A
صودا الخبز
صودا الخبز
تعد صودا الخبز من المواد التفاعليه التى تعمل على تنشيط وتكثيف كمية العجين فهي تحتوى على كمية كبيرة  من مضادات الالتهاب التي تساهم في تنظيف وتحفيز فروة الرأس من الجذور ، كما انه يساهم في علاج قشرة الشعر ويمنعه من التساقط ويعطيه الحيوية ويحفز بوصيلات الشعر ويقويها ،وفيما يلي نقدم لكى طرق عديدة لاستخدام صودا الخبز للشعر والبشرة.

فوائد واستخدامات صودا الخبز للشعر:


1- يعالج تساقط الشعر:


تعمل صودا الخبز على تنقية فروة  الشعر وذلك لاحتوائها على خصائص قلوية تساهم في تنظيف الفروة من الأوساخ والاتربة والزيوت المتكتلة بفروة الرأس والشعر، كما انها تساعد في الموازنة بين درجة الحموضة وفروة الرأس وتقلل من القشرة.

2- بديل للشامبو:


قومى بخلط صودا في كمية قليلة من خل التفاح وقلبيهم جيدا حتى تذوب الصودا ،ثم ضعيها على فروة رأسك وافرقيها ببطئ ،ثم قومى بتغطية شعرك بمنشفة دافئة واتركيها لمد ساعة ،ثم اغسلى فرورة رأسك جيدا بالماء.

3- استخدام الصودا لصبغ الشعر:


يمكنك استخدم الصودا عند صبغ الشعر وذلك لانها تساهم في فتح مسام الشعر، مما يساعد في تلوين بوصيلات الشعر من الجذور ويعطيها لون طبيعي وزاهى.

4- يعمل على تعزيز صحة الشعر:


يمكنك استخدام صودا الخبز كبديلا للشامبوهات الكيميائية التي تسبب تلفا في الشعر واحداث تقصف في الجذور  في بعض الاحيان فهي تساعد على تحفيز فروة وبوصيلات الشعر على النمو من جديد لتكون اكثر مرونة وقوة.

نصائح:


1- يفضل عدم غسل الشعر بصودا الخبز يوميا  مما يضعف فروة الرأس.
2- يمكنك استبدال صودا الخبز بالطين الأخضر فهو ايضا يحافظ على قوة الشعر ويغذية من الجذور.
3- يمكنك استخدام صودا الخبز كمقشر للبشرة وفتح المسام حتى يسهل تنظيفها من الاتربة والاوساخ ولكن احرصى على تقليل الصودا حتى لا تصابى بحساسية اثناء استخدام الوصفة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022