leftlogo

زيت جوز الهند وعلاقتهُ بالمحافظة على قوة الأظافر

A A A
العناية_بالأظافر_في_المنزل
قوة الأظافر
تسعى العديد من الفتيات، للبحث عن طرق طبيعية للمحافظة على قوة الأظافر، حيث أنها أول شيء يتعرض للأذى والكسر، وللمحافظة على قوة الأظافر وصحتها يُمكننا إستخدام ودمج الزيوت الطبيعية في روتيننا اليومى العناية بالأظافر.

.- زيت جوز الهند
يعد زيت جوز الهند من العلاجات التجميلية المعروفة ، حيث تمنع خصائصه المرطبة للجفاف والتقصف، فيما  تساعد خصائصه المضادة للفطريات في مكافحة العدوى التى تُصيب الأظافر، عليكي بتدليك زيت جوز الهند الدافئ برفق ولطف على أظافرك والبشرة المحيطة بها قبل النوم لكى تتمكن الأظافر من امتصاصهُ جيداً .



2- زيت الزيتون
لإحتوائه على بفيتامين E ومضادات الأكسدة، الذان يعملان على الترطيب ويقوي الأظافر ويعطيها لمعانا،عليكى بنقع أظافرك في زيت الزيتون الدافئ لمدة 15-20 دقيقة، أو قومى بوضعه باستخدام قطن، ثم لفي أظافرك بمنشفة دافئة.

3- زيت الجوجوبا
يعد زيت الجوجوبا من الزيوت المتعددة الأغراض و الاستخدامات، حيث انه يشبه إلى حد كبير الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، مما يساهم في تقوية الأظافر ومنع تكسرها ويعمل ايضا على تعزيز صحة البشرة، قومى بتدليك أظافرك وبشرتك ببضع من قطرات زيت للجوجوبا بانتظام للمحافظة على ترطيب الأظافر وتغذيتها.
4- زيت اللوز الحلو
يعد زيت اللوز الحلو من المصادر القوية لصحة الأظافر، لإحتوائه على فيتامينات E وB والمعادن الأساسية كالزنك والمغنيسيوم، الذان يعملان على ترطيب الأظافر الجافة ويقوي الأظافر الضعيفة ويعزز نموها بشكل صحى ،قومى بنقع أظافرك في وعاء من زيت اللوز الحلو الدافئ لمدة 10-15 دقيقة لتمتص أظافرك فوائده الكاملة.

5- زيت الأرجان
فزيت الأرجان من الزيوت المشهور بخصائصها المغذية، لأنه غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E والأحماض الدهنية، مما يساهم في إصلاح الأظافر التالفة والبشرة المحيطة بها، قومى بوضع قطرة من زيت الأرجان على كل ظفر ودلكيها برفق لتحسين وتعزيز الدورة الدموية بها للحصول على أظافر قوية ومتينة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022