leftlogo

زيت الزيتون وعلاج مشاكل البشرة

A A A
زيت زيتون2
زيت الزيتون
يتمتع زيت الزيتون بخصائص مذهلة ومفيدة للجسم والبشرة ايضاً فهو يعطي للبشر نضارة ويجدد خلايا البشرة ويعطيها ايضا ملمس ناعم وفيما يلي نقدم لكى فوائد زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة:


1- يحمي البشرة من :أشعة الشمس الضارة 
حيث يعمل قواى طبيعي للبشرة من اشعة الشمس التي  تتسبب في حدوث حُروق الجلد ، فيمكنك وضع كمية قليلة علي بشرتك قبل خروجك من المنزل.
2- يقوم بترطيب البشرة وتغذية خلايا البشرة: 
وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وفيتامين E الذي يُغذي البشرة مما يعمل على تعزيز قدرة الجلد على امتصاص الماء والمرطبات التى تساعد فى ترطيب البشرة وجعلها اكثر ليونة.
3- تقلل من ظهور التجاعيد:
يعد التقدم بالعمر من الامور التي تسبب ظهور التجاعيد بالبشرة التقدم لهذا يفضل وضع كمية قليلة قبل النوم علي وجهلك للتقليل من الشيخوخة المبكرة.
4- يساعد علي اخماد الجذور الحرة وذلك لاحتوائه على مادة بوليفينول التي تساعد على تقليل عمل الجذور الحرة بالبشرة مما يخفف من ظهور التصبغات والبقع الداكنة بالبشرة وظهورها ايضا حول العينين.
5- معقم للبشرة:
فيمكنك استخدامه لتنظيف البشرة من الاتربة والاوساخ وازاله المكياج المقاوم للماء، واستخدامه في تعقيم الجروح مما يسرع من عملية التئام الجروح بسرعة كبيرة.
6- يعمل على تقوية الأظافر ونموها:
حيث يمكنك وضع كمية من الزيت علي اظافرك مما يمنحها القوة ويقلل من تكسيرها بسرعة ضعي أظافر في زيت الزيتون واتركيه لمدة 10 دقائق ستحصلين على نتائج مُرضية.
7- يعمل على تهدئة البشرة والتقليل من الاصابة بالالتهابات والحساسية:
فالتعرض الدائم لاشعة الشمس يزيد من تهيج البشرة وظهور حب الشباب مما يقلل من الالتهابات وتهيج البشرة وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ الفعال الذي يعالج حميع مشاكل البشرة.
8-مقشر للجلد:
وذلك لاحتوائه على أحماض الفا هيدروكسي، التي تعزز من صحة الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة من على البشرة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022