leftlogo

دايت «المناسبات» نظام صارم لمدة أسبوع.. اعرف وجباته لإنقاص الوزن سريعًا

A A A
جدول دايت
دايت المناسبات
الوزن الزائد مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات، خاصة بعد سن الأربعين وبعد تباطؤ عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية، وظهور بعض الدهون في الأماكن المختلفة من الجسم، وتتفاقم المشكلة لو تم إهمالها، وتكون السيدات في حيرة خاصة لو كان هناك مناسبة خاصة، فتبحث عن حلول سريعة للتخلص من بعض الكيلوجرامات قبل تلك المناسبة، لتظهر بالشكل اللائق الذي تريده، محاولة استعادة رشاقتها وجمالها مرة أخرى، للظهور بأحسن شكل وصورة.

طبيعة عمل دايت «المناسبات» السريع والفعال:

كشفت نورا الترهوني، أخصائية تغدية علاجية وتخسيس، عبر صفحتها الخاصة على "الفيس بوك"،عن "دايت المناسبات"، وهو نظام مناسب لكل سيدة تبحث سريعا عن خسارة الوزن، وسمي دايت المناسبات لأنه ملازم للمناسبات الخاصة وحالة البحث السريع عن إنقاص الوزن، وهو بالفعل وفقا لإشادات الكثير ممن اتبعوا هذا النوع من الدايت، مؤكدين إنه سريع وفعال في خسارة الوزن، لاسيما يعمل على حرق الدهون، والتخلص من الوزن غير المرغوب فيه.

أخطاء تقع بها المرأة بعد الدايت؟

وأوضحت الترهوني، أنه بعد الانتهاء من دايت المناسبات، يجب اتباع نظام غذائي صحي، غني بالعناصر المهمة للجسم، وقليل الدهون والكربوهيدرات، حتى لا يعود الوزن مرة أخرى من جديد، وتعتبر مشكلة فشل أي دايت هو العودة بالوزن سريعا بعد الدايت بسبب الأساليب المتبعة وعدم اتباع أي نظام صحي بعد فترة الدايت.

الماء مهم جداً في دايت المناسبات

وأشارت الترهوني، أنه يجب تناول كميات كبيرة من المياه وبما لا يقل عن (12) كوبا خلال اليوم، أثناء اتباع دايت المناسبات؛ حتى لا تتأثر الوظائف الحيوية بالجسم، ومنع حدوث الدوار والإجهاد بسبب الدايت، لاسيما أن الماء يعمل على تطهير الجسم من الشوائب ويعمل على زيادة نسبة الحرق في الجسم.

دايت صارم لمدة أسبوع واحد فقط:

نوهت الترهوني، أن دايت المناسبات هو دايت صارم جدا، فلا ينصح باتباعه إلا لأسبوع واحد فقط، ولابد من اتباع نظام غذائي صحي بعد دايت المناسبات، حتى لا يعود الوزن مرة أخرى بعد خسارته، وهي أكثر المشكلات بعد أي دايت، ولا ينصح باتباع دايت المناسبات لمرضى القلب والكلي والكبد والسكر، والحوامل أيضا يمنع عنهم دايت المناسبات.

السكر ممنوع في دايت «المناسبات»:

قالت الترهوني، إن السكر ممنوع استخدامه في فترة دايت المناسبات تماما، لكن يمكن تناول البدائل الصحية له، مثل عسل النحل الطبيعي بكميات قليلة جدا للتحلية فقط، ويجب ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا؛ لتحقيق أقصى قدر من خسارة الوزن.

أساسيات نجاح دايت المناسبات:

1- السكر ممنوع نهائيا.
2- تقليل السعرات الحرارية الداخلة للجسم إلى 1200 سعر بحد أقصى.
3- الابتعاد عن مصادر الدهون.
4- الالتزام بميعاد محدد لكل وجبة على مدار الأسبوع خاصة وجبة الإفطار.
5- تناول 12 كوبا من المياه خلال اليوم وقبل كل وجبة كوبين من المياه.

خطة وجبات غذائية لا يتعدى محتواها 1200 سعر حراري في دايت المناسبات:


وجبة الإفطار:

- 2  قطعة خبز "ثلثي رغيف كبير الحجم"، بيضة مسلوقة مضاف إليها ملعقة كبيرة من زيت زيتون، وفلفل وجزر شرائح، ونصف كوب عصير تفاح أو تفاحة واحدة.

وجبة خفيفة:

- كوب لبن خالي الدسم + قطعة فاكهة وحدة.

وجبة الغداء:

- قطعة صدر دجاج متوسطة الحجم، ثلث كوب أرز، طبق سلطة "حبتين خضار"، نصف كوب لبن، نصف كوب عصير مانجو طبيعي.

وجبة العشاء:

- قطعة كيك بدون كريم صغيرة الحجم، كوب شاي.


ممارسة الرياضة في دايت المناسبات


خطة وجبات غذائية لا يتعدى محتواها 1200 سعر حراري 


الابتعاد عن السكر والدهون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022