leftlogo

تعملإأيه لوتلاجتك تعطلت؟ إليك كيفية التعامل مع الطعام وقتها!

A A A
ثلاجة
الثلاجة
الثلاجات أمر مهم أساسي لا غني عنه، ولكن المشكلة الحقيقة تحدث عندما تتعطل الثلاجة أو عند انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة، ماذا يجب علينا فعله في الطعام المخزن داخلها في هذا الوقت، سوف نخبرك ما يجب عليك فعله عندما تتوقف الثلاجة عن العمل أو تتعطل.

1- تخلص من الأطعمة القابلة للتلف

لسوء الحظ، لا يمكنك حفظ الفاكهة المقطعة والخضروات واللحوم والأسماك والبيض والحليب ومنتجات الألبان من الزبادي والقشدة والقشدة الحامضة وبقايا الطعام في الثلاجة بعد أربع ساعات من انقطاع الكهرباء أو تعطل الثلاجة، لذا إذا أنقطعت الكهرباء عن ثلاجتك واكتشفتها على الفور كل ماعليك فعله هو تناول هذه المكونات على الفور، ولكن إذا لم تكن متأكد من عدد ساعات انقطاع الكهرباء عن الثلاجة يجب رمي هذه الأطعمة والتخلص منها على الفور.

2- استخدم مصدر تبريد بديل

ستكون محظوظ إذا كان لديك مصدر تبريد أخر في منزلك، كالمبردات الخارجية أو حافظة عازلة للحرارة لحفظ الأطعمة و المشروبات، وقتها قم بنقل الأطعمة على الفور داخله، أو يمكنك إحضار أو شراء قالب من الثلج ووضع الأطعمة بين مكعبات الثلج الجاف الذي لا يذوب بسرعة حتى إصلاح عطل الثلاجة.
 نقطة مهمة يجب وضعها في الاعتبار هي الحفاظ على درجة حرارة أقل من 4.44 درجة مئوية، إذا تمكنت من القيام بذلك، يمكنك إعادة تجميدها بعد أن تعمل الثلاجة مرة أخرى، يمكنك استخدام مقياس حرارة للطعام لقياس درجة الحرارة.

3- افحص الطعام

عادة ما تكون الفواكه والخضروات غير المقطعة والزبدة وأنواع معينة من الجبن الصلب والتوابل والخبز والطعام المعلب المغلق  والجلي والمربى وزبدة الفول السوداني والزيتون والمخللات آمنة بشكل عام، بينما يجب التخلص من البرطمانات المفتوحة لانواع الصلصات الأخرى، افحص كل الأطعمة في ثلاجتك عن كثب قبل تناولها، إذا كان ملمسها أو رائحتها أو لونها غريب، فلا تتذوقها وتخلص منها على الفور. 

4- احتفظ بالثلاجة مغلقة

لا تقم بفتح الثلاجة بشكل مفرط بعد انقطاع التيار الكهربائي، لإبقائها باردة لفترة أطول من الوقت، وإذا بدأ الثلاجة في العمل قبل 4 ساعات، فلا يزال من الممكن حفظ العناصر القابلة للتلف، ويمكن أن يحافظ على سلامة الطعام بالداخل لمدة تتراوح من يوم إلى يومين.

5- استعد مسبقاً

قد تتوقف الثلاجات في بعض الأحيان عن العمل لأسباب فنية لا نتحكم فيها، ولكن إذا كنت تعيش في منطقة معرضة لانقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر، فمن الأفضل إجراء الترتيبات مسبقًا، ضع في اعتبارك الاستثمار في المبردات المحمولة ومقاييس الحرارة، وخزن مكعبات الثلج واشتري الثلج الجاف، ولا تخزن كمية كبيرة من الأطعمة القابلة للتلف.

الثلاجة
اطعمة غير قابلة للتلف
طعام خارج الثلاجة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022