leftlogo

تعرف ايه عن الكيتو النباتي؟.. ابعد عن اللحوم وتجنب السكر والفواكه

A A A
كيتو دايت
فوائد الكيتو النباتي
ربما تكون سمعت عن الكيتو دايت، وهو ببساطة عبارة عن خطة غذائية تمنع تناول الكربوهيدرات أو تقللها بشكل كبير جدًا ويعتمد جسمك على الدهون والبروتين بدلًا من الكربوهيدرات لتوليد الطاقة، ولكن هل سمعت عن نظام غذائي اسمه " الكيتو النباتي" إليكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن ذلك. 

ممكن تاكل إيه في الكيتو النباتي 

تشمل قائمة النظام الغذائي النباتي الكيتو الخضروات الورقية والخضروات الموجودة فوق الأرض مثل البروكلي والهليون والفاصوليا الخضراء، بالإضافة إلى منتجات الألبان عالية الدسم والمكسرات والبذور والأفوكادو والتوت والمحليات والزيوت والدهون، والتوفو والبيض والجبن والقشدة والخضروات والأفوكادو والزيتون وزيت الزيتون وزيت الكانولا والزبدة.

الأكل الممنوع 

تتشابه القائمة كثيرًا مع نظام الكيتو الغذائي المعتاد (باستثناء تجنب اللحوم)، ويجب التأكد من الابتعاد عن الحبوب والسكر والفواكه والدونات، والخضار الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات  مثل البطاطا الحلوة والبطاطس. 

فوائد الكيتو النباتي 

أحد أكثر الأشياء المفيدة في نظام كيتو الغذائي النباتي، هو أنه يشمل أطعمة طازجة، والابتعاد عن الأطعمة المصنعة، وذلك لأن معايير النظام الغذائي الكيتوني هي ببساطة جرامات من المغذيات الكبيرة مثل البروتين والدهون، كما يحاول النظام الغذائي الكيتوني النباتي التركيز أيضًا على جودة الأطعمة التي يتم تناولها، ما يزيد من محتوى المغذيات الدقيقة في النظام الغذائي.

أضرار الكيتو النباتي 

بينما يتكيف جسمك مع الخطة، قد تعاني من الصداع، والتشوش الذهني، والدوخة، والتهيج في الأسابيع القليلة الأولى، وهي ظاهرة تُعرف باسم إنفلونزا الكيتو، وتحدث بسبب تبديل الجسم لمصدر الوقود، لذلك يمكن أن تشمل الأعراض التعب والغثيان والتشنج.

التحديات المتوقعة 

قد يكون من الصعب التحكم في نظامك الغذائي، لأنك قد تضطر إلى قضاء المزيد من الوقت في حساب كمية الكربوهيدرات التي تتناولها وقضاء الكثير من الوقت في التخطيط للوجبات، والتفكير في الأطعمة التي تتناولها، حيث تحتوي العديد من الأطعمة النباتية على الكربوهيدرات، لذلك قد يكون من الصعب الحفاظ على التوازن والرضا. 

خضروات 

خضار مشوي 

خضروات طازجة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022