leftlogo

تعرفي على أضرار تناول الآيس كريم يومياً

A A A
تناول الايس كريم
تناول الايس كريم

كشف الأطباء عن خطورة تناول الآيس كريم يومياً خاصة في فصل الصيف بسبب إرتفاع درجات الحرارة وفيما يلى نقدم لكم أضرار تناول الآيس كريم يومياً.

أضرار تناول الآيس كريم


  1. السمنة وزيادة الوزن
    حيث يحتوى الآيس كريم على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية المليئة بالسكريات والدهون، فيعد تناول الآيس كريم بكميات كثيرة، يسبب زيادة في الوزن ويؤدى إلى مشاكل عديدة منها مشاكل بالجهازالهضمي كأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات السكربالدم وخاصة مرض السكر من النوع الثاني.
  2. إرتفاع مستويات السكر بالدم
    فيعد تناول الآيس كريم بكميات كثيرة ومتكررة على مدار اليوم إلى إرتفاع مستويات السكر في الدم مما يغير من تقلبات المزاج لدى الأشخاص.
  3. حدوث مشاكل بالجهاز الهضمي
    يعانى بعض الأفراد من حساسية اللاكتوز المتواجدة  بالحليب، وهو المكون الرئيسى في صناعة الآيس كريم، مما  يؤدي إلى انتفاخ البطن، والإصابة بالإسهال والآم المزمنة بالمعدة مما يسبب من مشاكل في عملية الهضم.
  4. تسويس الأسنان: حيت يعد التناول المفرط في تناول الآيس كريم بكميات كثبيرة إلى ظهور ونمو البكتيريا الضارة بالفم والأسنان، الذي يؤدى إلى تاكل الأسنان وتسويسها بسرعة.
  5. حدوث مشاكل بالقلب

يعد تناول الآيس كريم يومياً على زيادة تراكم كميات كبيرة من الدهون المشبعة خاصة الآيس كريم المضاف إلى الحيلب مما يساهم في رفع نسبة مستوى الكوليسترول بالدم، مما بجعل الاشخاص معرضون للإصابة بالجلطات والأزمات القلبية.

نصائح


  • بينما نصح الأطباء الاشخاص بتناول الآيس كريم ولكن بكميات قليلة منه لتجنب حدوث المشاكل الصحية التى تنتج بعد تناول الآيس كريم يومياً.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022