leftlogo

تشقق الشفاه في الصيف أسبابها وطرق علاجها

A A A
تشقق الشفاه
تشقق الشفاه
تعاني معظم الفتيات من تشقق الشفاه حيث تعد هذه المشكلة من المشكلات الشائعة التي يعاني بسببها عدد كبير من الفتيات خاصة في فصل الصيف، بسبب فقد الجسم كميات كبيرة من المياه عن طريق التعرق وأكثر عرضخ للإصابة بالجفاف وهذا يحدث أيضاً نتيجة إفراز كميات كبيرة من العرق وقلة شرب الماء، وفيما يلي يقدم لكم موقع فود تو داي أفضل واسهل الوصفات والطرق الطبيعية لصنعها بمواد  غير مكلفة والتي تساعد في ترطيب الشفاه وعلاج تشققها بشكل آمن وفعال دون حدوث أضرار.


*- أسباب تشقق الشفاه في الصيف:



*- التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر :



حيث تتسبب الأشعة فوق البنفسجية التي تصنعها الشمس في التأثير على جلد الشفاه الرقيق والحساس بشكل سيئ، وبالتالب فإن هذا يؤدي إلى حروق الشمس والجفاف، حيث تم استخدام مرطبات شفاه  تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF).

*- الجفاف ونقص الترطيب:



مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يزيد من إفراز كميات كبيرة من العرق، وهو ما يجعلنا نشعر بجفاف البشرة إلى جانب جفاف الشفاه أيضاً فلا ببد من شرب الكثير من الماء والسوائل لكى يتم تعويضها بشكل كافٍ، فاحرصي على شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم للمحافظة على ترطيب الجسم والشفاه.


*- الرياح الجافة:



حيث أن الرياح الجافة تؤدي إلى فقدان الرطوبة من الشفاه بسرعة، وهذا الأمر الذي يسبب في تشققها وجفافها، لهذا ينبغي عليكي استخدام مرطب شفاه كثيف لحبس الرطوبة ويكون أكثر أماناً.



*- وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه:




*- وصفة الخيار:



*- قطعي الخيار علي شكل شرائح دائريه.

*- قومي بوضع شرائح الخيار لمدة 15 دقيقة في الثلاجة.

*- ضعى شرائح الخيار الباردة على شفتيك لمدة خمس دقائق.

*- وصفة زيت جوز الهند:



*- قومى بتسخين زيت جوز الهند لثوان في الميكروويف.

*- قومى بتدليك شفتيك بزيت جوز الهند الدافئ بشكل يومي ومتكرر قبل الذهاب للنوم، للحصول على أفضل نتيجة ودامي عليه لتحصلي على أفضل نتائج.


*-وصفة العسل:



*- اخلطى العسل الطبيعي مع كمية مناسبة من السكر.

*- قومى بتدليك شفتيك بالمزيج على شكل حركات دائرية لمدة 3 دقائق.

*- اتركيها علي شفتيك لمدة  10 دقائق ثم اغسليها  بالماء ثم رطيبها بزيت جوز الهند.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022