leftlogo

اليوم العالمى للشيكولاتة شروط تناول الشيكولاتة بشكل صحي

A A A
شيكولاتة2
شوكولاتة
كانت وما زالت الشيكولاتة جزءًا من حياتنا ومن طفولتنا، فعندما كنا صغار، كنا نأخذ الشوكولاتة كمكافأة حين نقوم بعمل سلوك جيد.

كما نستخدمها ايضا في أعياد الميلاد، حيث يلتف جميع الأطفال حولنا للحصول على قطع "شوكولاتة عيد الميلاد" التي كنا نقوم بتوزعها.

في يومها العالمي.. تعرفوا على شروط تناول الشيكولاتة بشكل صحي وسليم



الشيكولاتة


ترتبط الشوكولاتة بذكريات سعيدة للجميع حيث انها تجعلنا نشعر بالراحة. فلا نتعجب  عندما نكون في حالة سيئة ونشعر بالإحباط، نتذكرها على الفور فالشوكولاتة بأشكالها ومذاقها المتنوعيجعلنا نخر من الاكتئاب ولا تنحصر الشيكولاتة علي إنقاذنا كافراد بالغين حيث يمكننا  الاستفادة منها للوصول إلى ذلك الشعور المألوف بالراحة والدفء والسعادة التي نشعر بها كلما اكلنا قطعة من الشيكولاتة.

*- وضحت الدكتورة منى جوجرال،أخصائية علم النفس الاستشاري والخبيرة في كوتو: " بقولها ان اكل الشوكولاتة
أكثر من مجرد متعة حلوة فاخرة.كما إنها مزيج معقد من المركبات مثل الثيوبرومين وفينيل إيثيل أمين والتريبتوفان والفلافونويد، والتي تستطيع ان تترك تأثيرًا عميقًا على عواطفنا.

 *- تستطيع الشوكولاتة اطائنا شعورًا بالمتعة والرضا والراحة والدفئ، كما أن التجربة الحسية المتمثلة في مكافأة أنفسنا بتلك الحلوى اللذيذة تعمل على تحفيز نظام المكافأة لدى الدماغ من خلال تذكيرنا بتلك اللحظات على الحنين إلى الماضي، حيث انإطلاق الإندورفين تساعد على تحسين مزاجنا".
*-وفي اليوم العالمى للشوكولاتة دعونا نلقي نظرة سريعة على كيفية تعزيز الشوكولاتة لصحتنا العقلية:

فوائد تناول الشيكولاتة:


*- تساعد الشوكولاتة على الشعور بالرفاهية والسعادة: فتناول الشوكولاتة تعمل على إطلاق مركبات رئيسية مثل السيروتونين والدوبامين والإندورفين، والتي تعد بدورها ناقلات عصبية والتي تعمل على تعزز مشاعر الرفاهية والسعادة بشكل عام.
*- تعمل على تقليل الشعور بالتوتر: حيث تعمل الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة على خفض وجود الكورتيزول وهو (هرمون التوتر) في الجسم، مما يساعد على التقليل من التوتر والقلق.
*-تحسن الشوكولاتة من الوظائف الإدراكية في جسم :  حيث يُعتقد أن الاستهلاك المنتظم والمعتدل في تناول الشوكولاتة يعزز من الوظائف الإدراكية لأنه يزيد من تدفق الدم إلى المخ (بسبب الفلافونويدات الموجودة في الشوكولاتة).
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022