leftlogo

الطريقة الصحيحة للجلوس في المطاعم.. إليك نصائح خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي «فيديو»

A A A
تناول الطعام في المطعم
الطريقة الصحيحة للجلوس في المطاعم

قواعد الطعام شيء مهم لنتعلمه، فتعلم هذه القواعد تحمي نفسك والآخرين من بعض المواقف المحرجة التي يمكن أن تتعرض إليها جراء بعض الأمور الخاطئ التي تصنعها بدون وعي وعلم مسبق بها، وقد نشرت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية فيس بوك، تتحدث فيه عن بعض الأمور التي يحب إلا نفعلها عند تناول الطعام في مطعم.

طريقة الجلوس الخاطئة في المطعم

تقول خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، عبر مقطع الفيديو: «تناول الطعام له أصول وممنوعات، على سبيل المثال ليس من المحبب أبدًا أن نصدر أصوات مزعجة أثناء الجلوس على الكرسي، وشد الكرسي بقوة وعنف ولدفعه للأمام، والأفضل من ذلك هو حمله قبل الجلوس علية، وتعديل وضعيته بهدوء حتى لا نلفت الأنظار ونزعج كل من حولنا في المطعم».

طريقة الجلوس الصحيحة

أما طريقة الجلوس وفقًا لفيديو إيمان عفيفي فيجب أن يكون الظهر مفرود، والأرجل مضمومة بزاوية للخلف وليس للأمام، ولا يجب أبدًا أن تجلس والأرجل متباعدة، ويكون الجيب مشدودة.

أمور يجب مراعاتها عند انتظار الأكل 

 أوقات كثيرة عند تأخر الأكل وأثناء انتظاره نجد أنفسنا نقوم بفعل أمور غير لائق حدوثها في مكان عام، أولها أنه لا يجب أبدًا الاستناد بيديك أو كوعك على الطاولة فهذا فعل غير لائق، من الأفضل دائمًا الجلوس بظهر مشدود وصدر مرفوع هذا أفضل للاتكيت العام، كما لا يجب ابدًا أن يدفعك الملل بأن تخرج  أدوات الزينة وتبدأي باستخدامها، فهذا يلفت لك الإنظار وغير محبب على الإطلاق، من الأفضل إذا وجدتي أنك بحاجة إلى تعديل زينتك قومي إلى الحمام على الفور. 



أمور لا يجب فعلها عند تناول الطعام في المطعم 

في كل الأحوال يجب  مراعاة آداب تناول الطعام في الخارج، وحتى نكون واجهة حسنة يجب ألا تملأ الملعقة بالطعام، فهذا غير مقبول، خصوصًا عند تناول الطعام في مطعم، تنظيف الأسنان إذا علق أي شيء بين أسنانك لا تقوم أبدًا بتنظيف أسنانك أو فمك أمام الجميع، توجه إلى الحمام وتخلص من بقايا الطعام العالق، ثم عد لتناول الطعام.

 وفي النهاية تأكد بأن منديل الطعام موضوع على قدمك  عند تناول الطعام، حتى لا تتعرض لمواقف إذا ما سقط شيء من الطعام على ملابسك، وعند الانتهاء من الطعام تأكد بوضعه برفق على المائدة وليس داخل الطبق.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022